هؤلاء القادة العرب هنأوا إيمانويل ماكرون على فوزه برئاسة فرنسا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
هؤلاء القادة العرب هنأوا إيمانويل ماكرون على فوزه

تمكن إيمانويل ماكرون من حسم انتخابات الرئاسة الفرنسية لصالحه بنسبة 66.10 بالمائة في مقابل 33.90 بالمائة لمنافسته مرشحة اليمين مارين لوبان. وفور إعلان النتيجة الأولية للانتخابات سارع عدد من قادة وزعماء ورؤساء العالم لتهنئة الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، ومن بينهم مجموعة من قادة وزعماء العرب.

بداية من السعودية، أرسل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تهنئة للرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب والحكومة السعودية عن التهاني للرئيس الجديد والشعب الفرنسي.

ومن الإمارات أرسلت 3 برقيات تهنئة مختلفة، أولها كان من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حيث تمنى دوام التوفيق والسداد للشعب الفرنسي، وهو ما احتوته أيضاً رسالتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

في الوقت نفسه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قوة العلاقات بين مصر وفرنسا خلال برقية التهنئة التي أرسلها للرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون.

ومن الكويت أرسل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس دولة الكويت رسالة تهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أشاد فيها بالعلاقات القوية بين الكويت وفرنسا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة