5 أرقام تاريخية لمبابي وجيرو في فوز فرنسا على بولندا

مبابي وجيرو يكتبان التاريخ مع فرنسا في كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
5 أرقام تاريخية لمبابي وجيرو في فوز فرنسا على بولندا

تمكن كيليان مبابي وأوليفييه جيرو نجمي المنتخب الفرنسي في تحقيق عدة أرقام تاريخية وقياسية خلال قيادتهما لمنتخب الديوك الزرقاء للفوز على منتخب بولندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وتمكن أوليفييه جيرو نجم المنتخب الفرنسي من أن يصبح الهداف التاريخي لبلاده بالهدف الأول في شباك بولندا بعدما تخطى رقم تييري هنري نجم منتخب الديكة السابق.

وزاد جيرو من رصيده مع منتخب فرنسا ليصل إلى 52 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي لبطل العالم مرتين في نسختي 1998 و2018.

فيما استطاع كيليان مبابي أن يعتلي صدارة هدافي كأس العالم 2022 في قطر برصيد خمسة أهداف وبفارق هدفين عن ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني وكودي جاكبو مهاجم المنتخب الهولندي وأوليفيه جيرو زميله في المنتخب الفرنسي، وكذلك ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا وماركوس راشفورد مهاجم إنجلترا وإينير فالنسيا مهاجم الإكوادور.

كما رفع مبابي من أهدافه في بطولات كأس العالم إلى تسعة أهداف ليتخطى بذلك الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إذ سجل كل منهما ثمانية أهداف.

فيما عادل مبابي بهدفه التاسع في كأس العالم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل إلى هدفه التاسع في مواجهة أستراليا التي تفوق فيها راقصو التانجو بهدفين مقابل هدف.

وبات مبابي ثاني الهدافين في تاريخ فرنسا بكأس العالم خلف جوست فونتين الذي تمكن من تسجيل 13 هدفاً في المونديال.

ويمتلك جيرو ومبابي الفرصة لزيادة رصيدهما من الأهداف وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية خلال ما تبقى من مشاركة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022 بقطر.

وينتظر أن يواجه المنتخب الفرنسي في ربع النهائي الفائز من مواجهة إنجلترا والسنغال الصعبة على الطرفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة