مبابي يسجل أرقاما قياسية بعد فوز فرنسا التاريخي على جبل طارق

وأحرز كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، 3 أهداف "هاتريك" ليسجل أرقاما قياسية جديدة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
مبابي يسجل أرقاما قياسية بعد فوز فرنسا التاريخي على جبل طارق

سجل النجم كيليان مبابي عددا من الأرقام القياسية بعد فوز منتخب فرنسا على منتخب جبل طارق بنتيجة 14-0، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأحرز كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، 3 أهداف "هاتريك" ليسجل أرقاما قياسية جديدة.

وأصبح كيليان مبابي أصغر لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال القرن الـ21 يسجل 300 هدف مع الأندية والمنتخب في جميع البطولات، حيث وصل إلى هذا الرقم بعمر 24 عاما و10 شهور، ليتفوق على ليونيل ميسي الذي وصل إلى هذا الرقم بعمر 25 عاما و4 شهور.

كما أصبح كيليان مبابي أول لاعب في تاريخ منتخب فرنسا يسجل 10 أهداف في عامين مختلفين بجميع البطولات، حيث أحرز 12 هدفا خلال عام 2022.

وصعد كيليان مبابي إلى المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا بجميع البطولات برصيد 46 هدفا، متفوقا على أنطوان جريزمان صاحب الـ44 هدفا، ويحتاج مبابي لإحراز 5 أهداف للتساوي مع النجم الفرنسي السابق تيري هنري في المركز الثاني.

وأصبح كيليان مبابي أول لاعب يفوز في أول 8 مباريات يلعبها بشكل أساسي كقائد لمنتخب فرنسا.

كما أصبح كيليان مبابي أكثر لاعب يحرز أهدافا لمنتخب فرنسا في المباريات الرسمية بجميع البطولات بإجمالي 37 هدفا، متجاوزا النجم تيري هنري الذي أحرز 34 هدفا.

منتخب فرنسا يحقق الفوز الأكبر في تاريخ تصفيات بطولة الأمم الأوروبية

أصبح فوز منتخب فرنسا على منتخب جبل طارق بنتيجة 14-0 في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، تاريخيا حيث يعتبر الأكبر في تاريخ التصفيات.

وقالت شبكة "ستاتس فوت"، إن منتخب فرنسا أصبح أول منتخب يسجل 14 هدفا في مباراة واحدة بتصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية في التاريخ.

وتفوق منتخب فرنسا على منتخب ألمانيا الذي فاز على منتخب سان مارينو بنتيجة 13-0 في شهر سبتمبر من عام 2006.

كما أصبح منتخب فرنسا أول منتخب أوروبي يحرز 14 هدفا في مباراة واحدة بعد منتخب الدنمارك الذي فاز على منتخب أيسلندا بنتيجة 14-2 في مباراة ودية عام 1967.

وأصبح منتخب فرنسا أول منتخب أوروبي يسجل 14 هدفا في مباراة واحدة بتصفيات بطولة كروية كبرى "كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية".

وعزز منتخب فرنسا من صدارته للمجموعة الثانية في تصفيات "يورو 2024"، حيث جمع 21 نقطة وضعته في صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز في 7 مباريات لعبها بالتصفيات الأوروبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة