هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تنفيذ حكم القتل حداً بحق قاتل الجندي السعودي هادي القحطاني، والذي قام بقتل الشهيد غدراً أثناء أدائه صلاة الفجر.

استشهاد الجندي السعودي هادي القحطاني

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد استشهد الجندي السعودي هادي القحطاني وهو يؤدي صلاة الفجر بمصلى تابع لمحطة وقود كان قد توقف عندها أثناء عمله لأداء الصلاة فيه.

وأشارت التقارير إلى أن القاتل تربص بالشهيد، حيث استغل وجوده بمفرده في المصلى أثناء أدائه صلاة الفجر، ليباغته أثناء جلوسه في التشهد، فقام بتسديد عدة طعنات قاتلة إليه، مما أدى إلى استشهاده.

واستطاعت الجهات الأمنية القبض على القاتل، وضبطت أداة الجريمة، حيث اعترف الجاني في التحقيقات بجريمته، وبتبنيه منهجاً إرهابياً يستبيح بموجبه الدماء والأموال.

وأضافت التقارير أنه تم توجيه الاتهامات إلى الجاني، وإحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة، ليتم الحكم عليه بالقتل بحد الحرابة، ثم أيدت الحكم كلا من محكمة الاستئناف المختصة والمحكمة العليا، قبل أن يصدر بعدها أمراً ملكياً بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

تنفيذ حكم القتل بحد الحرابة في قاتل الجندي هادي القحطاني

وجاء في بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية السعودية، ونقلته عنها تقارير محلية ما يلي: "أقدم / وليد سامي الزهيري - مصري الجنسية - بتاريخ 26 / 3 / 1442 هـ على عمل غادر، وبدافع إرهابي ضالٍ، على قتل الجندي أول في الدوريات الأمنية في محافظة جدة/ هادي بن مسفر القحطاني، وهو يؤدي صلاة الفجر بمصلى تابع لإحدى محطات الوقود بالمحافظة كان قد توقف عنده أثناء عمله لأداء الصلاة فيه، حيث استغل الجاني وجود الشهيد - بإذن الله - بمفرده داخل المصلى فباغته أثناء جلوسه في التشهد بتسديد عدة طعنات مما أدى إلى استشهاده، ولاذ بعد ذلك بالفرار معتقداً أنه سينجو بفعلته الشنعاء."

وتابع البيان: "إلا أنه وبفضل من الله عز وجل تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه وضبط أداة الجريمة وأسفر التحقيق معه عن إقراره بجريمته، وتبنيه المنهج التكفيري، وانتمائه لتنظيم (داعش) الإرهابي، وقد وُجّه الاتهام إليه بارتكابه تلك الجريمة، واعتناقه منهجاً إرهابياً يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض ونقض العهود، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض، فقد تم الحُكم عليه بقتله بحد الحرابة، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وأضافت الداخلية السعودية في بيانها: "تم تنفيذ حُكم القتل بحد الحرابة بالجاني/ وليد سامي الزهيري - الأربعاء 28 / 10/ 1442 هـ بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره."

وزير الداخلية السعودي يحتفي بالشهيد هادي القحطاني

ومن جانبه، قام وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، بنشر صورة للجندي الراحل على حسابه الرسمي على موقع تويتر، محتفياً بها بالقصاص للشهيد.

وعلق وزير الداخلية السعودي على الصورة بقوله: "تم القصاص.. الله يرحمك يا بطل."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة