• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد محمود الجندي

    • اسم الشهرة

      أحمد الجندي

    • اللقب

      أحمد الجندي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يناير 1980 (العمر 44 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      إسماعيل

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد الجندي فنان ورث الإبداع من والده، صحيح لم يسلك طريق والده النجم محمود الجندي في التمثيل، إلا أنه استطاع أن يبدع في مجال الإخراج، ويقدم مجموعة من أروع الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، فهو مخرج الفيلم الكوميدي الحرب العالمية الثالثة، ومخرج المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي وغيرهم من الأعمال الشهيرة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة أحمد الجندي وحياته

ولد أحمد محمود الجندي، في القاهرة يوم 15 يناير عام 1980، هو نجل النجم الراحل محمود الجندي، الذي ورث عنه حبه الفن منذ صغره، كان "الجندي" يحلم بالعمل في السينما، فقرر بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية الالتحاق بمعهد السينما قسم إخراج.

في عام 2000 بدأ "الجندي" مسيرته بالعمل كمساعد مخرج لأول مرة في مسلسل زيزينيا، وبعد 7 سنوات قدم أول فيلم من إخراجه وهو فيلم حوش اللي وقع منك مع النجم أحمد رزق، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وحقق شهرة واسعة لـ"الجندي" كمخرج قدير، وبدأ في التألق في العديد من الأعمال.

تألق أحمد الجندي في إخراج العديد من الأعمال خاصة في المجال الكوميدي، ومن أشهر الأعمال الكوميدية التي أخرجها، هو تعاونه مع النجم أحمد مكي في العديد من الأعمال ومنها أفلام إتش دبور، طير إنت، وتألق الثنائي معا في المسلسل الأشهر الكبير أوي بأجزائه الستة حتى الآن.

كما تعاون مع مجموعة من النجوم مثل دنيا سمير غانم في عدة أعمال منها مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل في ال لا لا لاند، وتعاون مع النجم الكوميدي بيومي فؤاد وأخرج له برنامج بيومي أفندي، وتعاون مع النجم أحمد فهمي في مسلسل رجالة البيت والكويسيين.

أما عن زوجة أحمد الجندي وأولاده، فهو متزوج من خارج الوسط الفني، ويحرص على إبعاد حياته الشخصية عن الإعلام، ولذلك غير معروف أي تفاصيل عن زوجته.

أما عن أولاد أحمد الجندي، فلديه ابن يدعى إسماعيل أحمد الجندي، ويبدو أن "إسماعيل" ورث موهبة الفن من والده وجده، فرغم صغر سنه شارك في عدة أعمال، ففي عام 2006 ظهر مسلسل نيللي وشريهان مع النجوم دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

في 2020 شارك "إسماعيل" في مسلسل رجالة البيت مع النجوم أحمد فهمي وأكرم حسني وكان من إخراج والده، وفي 2022 ظهر في المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي مع النجم أحمد مكي، كما شارك مؤخرا في فيلم فضل ونعمة مع النجوم هند صبري وماجد الكدواني.

مسيرته الفنية

في عام 2000 عمل أحمد الجندي مساعد مخرج في المسلسل الشهير زيزينيا ج2: الليل والفنار مع النجوم يحيى الفخراني وهالة صدقي، وفي عام 2001 عمل مساعد مخرج لفيلم أفريكانو مع النجوم منى زكي، أحمد حلمي، وحسن حسني.

وفي عام 2006 كانت آخر أعماله كمساعد مخرج من خلال فيلم ظرف طارق مع النجوم أحمد حلمي، نور اللبنانية، ومجدي كامل، وفي نفس العام، عمل "الجندي" كمساعد مخرج أيضا مع المخرج أحمد نادر جلال في فيلم واحد من الناس وهو من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، منة شلبي، ووالده النجم محمود الجندي، والنجم عزت أبو عوف.

في عام 2007 بدأ "الجندي" مسيرته كمخرج من خلال إخراج الفيلم الكوميدي حوش اللي وقع منك نجح الفيلم وبدأ يخطو "الجندي" خطواته نحو الشهرة، وفي نفس العام أخر السيت كوم الكوميدي أحمد أتجوز منى من بطولة الفنان أحمد فلوكس.

في عام 2008 بدأ التعاون بينه وبين النجم أحمد مكي من خلال فيلم H دبووور، وفي العام التالي 2009 تعاون مع أحمد مكي مرة أخرى من خلال فيلم طير إنت والذي ضم مجموعة من النجوم ومنهم دنيا سمير غانم وماجد الكدواني.

في عام 2010 أخرج "الجندي" واحد من أشهر أفلامه وهو لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية) من بطولة النجوم أحمد مكي أيضا، دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، وعزت أبو عوف، وهو من تأليف شريف نجيب.

وفي عام 2011 جددوا التعاون مرة أخرى "مكي" و"الجندي" من خلال فيلم سيما علي بابا والذي كان بداية لإنطلاق المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي وتعاون معهم النجوم دنيا سمير غانم، محمد سلام، هشام إسماعيل، ومحمد سلام.

وفي عام 2012 أخرج االجزء الثاني من لسيت كوم الكوميدي الباب في الباب والذي عرض في 3 مواسم، وفي عام 2013 أخرج الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي الكبير أوي والجزء الثالث أيضا من السيت كوم الكوميدي الباب في الباب.

في عام 2014 أخرج الجزء الرابع من مسلسل الكبير أوي، وفي نفس العام أخرج الفيلم الكوميدي الشهير الحرب العالمية الثالثة مع النجوم أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وأخرج أيضا الجزء الرابع من السيت كوم الباب في الباب.

في عام 2015 أخرج فيلم يوم مالوش لازمة مع النجوم محمد هنيدي، روبي، وريهام حجاج، كما أخرج الجزء الخامس من مسلسل الكبير أوي.

في عام 2016 أخرج المسلسل الكوميدي الشهير نيللي وشريهان من بطولة النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، محمد سلام، والنجم سمير غانم.

وفي عام 2017 أخرج المسلسل الكوميدي أيضا في ال لا لا لاند مع النجوم دنيا مسير غانم، سمير غانم، محمد ثروت، وحمدي الميرغني، وفي نفس العام أخرج برنامج بيومي أفندي للنجم الكوميدي بيومي فؤاد.

أشهر أعمال أحمد الجندي

في عام 2017 تألق أحمد الجندي في إخراج الفيلم الكوميدي بنك الحظ من بطولة النجوم محمد ممدوح، أكرم حسني، ومحمد ثروت، وفي عام 2018 أخرج فيلم الكويسين من بطولة الفنان أحمد فهمي.

في عام 2019 أخرج مسلسل الواد سيد الشحات من بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، ومحمد عبد الرحمن، وفي نفس العام أخرج الجزء الأول من مسلسل الآنسة فرح من بطولة أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، عارفة عبد الرسول، ومحمد الكيلاني.

في عام 2020 أخرج مسلسل رجالة البيت من بطولة النجوم أحمد فهمي وأكرم حسني، وفي 2021 أخرج الفيلم الكوميدي الشهير وقفة رجالة من بطولة النجوم ماجد الكدواني، سيد رجب، وبيومي فؤاد، أمينة خليل، ومحمد سلام، وفي نفس العام أخرج الجزء الأول من المسلسل الكوميدي موضوع عائلي من بطولة ماجد الكدواني ورنا رئيس.

في نفس العام أخرج مسلسل باركود، والجزء الثاني من مسلسل الحرامي، كما أخرج الفيلم الكوميدي البعض يذهب للمأذون مرتين مع النجوم كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، وماجد الكدواني، في 2021 أيضا، وفي 2022 تألق في الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي، وجاري تصوير الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي موضوع عائلي.

أهم الأعمال

  • مسلسل الكبير أوي.

  • فيلم الحرب العالمية الثالثة.

  • فيلم بنك الحظ.

  • فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

جميع أخبار