• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هادي جميل الباجوري

    • اسم الشهرة

      هادي الباجوري

    • الفئة

      مخرج

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أغسطس 1973 (العمر 50 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      فيدرا حنان تركياسمين رئيس

    • أسماء الأولاد

      سليم

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هادي الباجوري واحد من أشهر المخرجين على الساحة الفنية في الوقت الحالي، حقق العديد من النجاحات سواء في إخراج الفيديو كليب، السينما، والدراما أيضا، وعلى الرغم من أنه مقل في الأعمال التي يقدمها إلا أنك حينما تشاهد أعماله تجد أن له بصمة خاصة به تميز أعماله عن أي مخرج أخر، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة هادي الباجوري وحياته

اسمه بالكامل هادي جميل الباجوري، والده المنتج التلفزيوني والكاتب الصحفي جميل الباجوري، أما خالته فهي الفنانة القديرة زيزي البدراوي، وشقيقه هو المخرج الراحل سامح الباجوري.

ولد "هادي" يوم 4 أغسطس عام 1973، أي أن عمر هادي الباجوري الآن في 2023 هو 50 عاما. في عائلة فنية أثرت فيه وجعلته يحب الفن، ويقرر العمل في ذلك المجال.

أول عمل فني شارك فيه "هادي" هو فيلم الباشا من بطولة النجم أحمد زكي والذي عرض في عام 1993، وكان المنتج المنفذ للفيلم، ظل "هادي" يعمل لفترة في الإنتاج مع والده، ثم اتجه للإخراج فأخرج العديد من الفيديو كليب وتعاون مع كبار النجوم في مصر والعالم العربي، إلى جانب إخراج الحملات الإعلانية لمجموعة من الشركات العالمية.

وفي عام 2010 عاد للجمهور مرة أخرى من خلال مسلسل "عرض خاص" كمنتج ومخرج لأول عمل درامي له. وفي العام التالي 2011 أخرج أول أفلامه في السينما وهو فيلم واحد صحيح والذي شارك في بطولته هاني سلامة، ياسمين رئيس، وكندة علوش.

وعرض فيلم "واحد صحيح" في افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2011، وشارك أيضا في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، واستطاع الفيلم أن يفوز بجائزة أفضل عمل إخراجي من المركز القومي للسينما المصرية.

حقق "هادي" العديد من النجاحات سواء في السينما أو الدراما. وفي عام 2014 أسس شركة (The Producers) للإنتاج السينمائي، والتي قدم من خلالها مجموعة من أعماله الشهيرة ومن أشهرها فيلم وردة.

ومؤخرا حقق "هادي" نجاحاً كبيراً وحصل على إشادة كبيرة بعد إخراجه مسلسل سفاح الجيزة من بطولة الفنان أحمد فهمي، والذي يعرض حاليا على إحدى المنصات الإلكترونية.

مسيرته الفنية

أخرج هادي الباجوري في بداية حياته العديد من الفيديو كليب لأبرز نجوم العالم العربي ومنهم، عمرو دياب، سميرة سعيد، هيفاء وهبي، خالد عجاج، محمد منير، سوزان تميم، حكيم، نوال الزغبي، ياسمين رئيس، صابر الرباعي، نيللي مقدسي، أنغام، شيرين وجدي، نانسي عجرم، واما، وحسن شاكوش.

أما مشواره في السينما فبدأ كمنتج منفذ في عام 1993 لفيلم الباشا من بطولة النجم أحمد زكي. وفي نفس العام ظهر كممثل لأول مرة في فيلم ضحك ولعب وجد وحب مع النجم عمر الشريف.

وفي عام 1999 كرر "هادي" تجربة التمثيل وشارك بدور صغير في فيلم فتاة من إسرائيل مع النجوم رغدة وفاروق الفيشاوي. وفي عام 2010 أنتج وأخرج مسلسل عرض خاص والذي استخدم في تقنيات السينما في الإخراج التلفزيوني.

وفي عام 2011 أخرج فيلمه الشهير واحد صحيح والذي حقق نجاحاً كبيراً، وضم الفيلم عدد من النجوم من أبرزهم هاني سلامة، رانيا يوسف، عمرو سلامة، بسمة، ياسمين رئيس، وكندة علوش.

وفي عام 2014 أخرج فيلم "وردة". وفي نفس العام كان هو مسؤول التتر في مسلسل السيدة الأولى من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق. وفي عام 2015 أخرج برنامج "مصارحة حرة" والذي عرض على واحدة من القنوات الفضائية المصرية.

في عام 2016 كان "هادي" منتج ومخرج فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، والذي ضم عدد من النجوم من أبرزهم ياسمين رئيس، عمرو يوسف، جميلة عوض، أحمد مالك، شيرين رضا، ماجد الكدواني، ودينا الشربيني، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً على مستوى شباك التذاكر والنقاد أيضا.

وفي عام 2017 أنتج "هادي" مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن والذي ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم ياسمين رئيس، أحمد فهمي، أحمد فؤاد سليم، أسماء أبو اليزيد، وخالد زكي وحقق المسلسل الاجتماعي نجاح جماهيري وقت عرضه.

في عام 2019 عاد "هادي" للإخراج من خلال فيلم الضيف الذي ضم عدد كبيراً من النجوم ومن أبرزهم خالد الصاوي، شيرين رضا، أحمد مالك، وجميلة عوض. وفي عام 2020 أخرج الحلقة الرابعة من مسلسل نمرة اتنين وهو مسلسل منفصل يروي عدة حكايات ضم في بطولته عدد من النجوم من أبرزهم عمرو يوسف وصبا مبارك.

في عام 2021 أخرج هادي الباجوري مسرحية كوكو شانيل والتي شهدت عودة النجمة شريهان للمسرح بعد غياب سنوات طويلة. وفي عام 2022 أخرج فيلم قمر 14 والذي ضم عدد من النجوم من أبرزهم خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد مالك، أحمد الفيشاوي، غادة عادل، أسماء أبو اليزيد.

وفي نفس العام 2022 كان "هادي" هو المشرف الفني على مسرحية أحفاد ريا وسكينة والتي تضم النجوم بيومي فؤاد، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، ومحمد أسامة أوس أوس. وفي نفس العام أخرج مسلسل البحث عن علا من بطولة الفنانة هند صبري، الفنان هاني عادل، والفنانة سوسن بدر.

وفي عام 2023 أخرج فيلم أنا لحبيبي من بطولة النجوم كريم فهمي وياسمين رئيس، ومسلسل سفاح الجيزة من بطولة أحمد فهمي وركين سعد.

زوجة هادي الباجوري وأولاده

تزوج المخرج هادي الباجوري 3 مرات حتى الآن، المرة الأولى من الممثلة فيدرا والتي كانت زوجة شقيقه الراحل سامح الباجوري، ولكن الزواج لم يستمر طويلا. وتزوج للمرة الثانية من الفنانة حنان ترك، ولكن هذه الزيجة أيضا لم تستمر.

أما ثالث زوجات هادي الباجوري فكان من الفنانة ياسمين رئيس والتي تعرف عليها أثناء مشاركتها في مسلسل خاص فنشأت قصة حب كللت بالزواج وأثمر عن إنجاب ابنه الوحيد "سليم"، ولكن في فبراير 2022 أعلنوا الطلاق بعد زواج استمر 11 عاما.

وكتبت الصحف المصرية وقتها أن السبب في الطلاق هو تصريحات "هادي" بأنه لا يمانع أن يتم تقبيل زوجته في أي عمل فني. ولكن بعدها بفترة قصيرة أعلنوا عودتهم لبعض مرة أخرى. ولكنهم عادوا بعدها وأعلنوا انفصالهم مرة أخرى. أما عن ديانة هادي الباجوري فهو مسلم.

أهم الأعمال

  • مسلسل سفاح الجيزة.

  • فيلم أنا لحبيبي.

  • فيلم واحد صحيح.

  • مسلسل البحث عن علا.

جميع أخبار