• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هشام فقيه

    • اسم الشهرة

      هشام فقيه

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
      الرياض

    • التعليم

      ماجستير - جامعة فلوريا، جامعة كولومبيا

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      رنين البخاري (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأ الممثل السعودي هشام فقيه حياته الفنية في أحد أضخم المسارح التفاعلية في مدينة نيويورك في أثناء دراسته الجامعية في جامعة كولومبيا، وانتقل بعد ذلك إلى تقديم موهبته عبر المنصات الإلكترونية، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة هشام فقيه ونشأته

هو ممثل وناشط اجتماعي وكاتب سعودي ولد في 26 أكتوبر عام 1987 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتلقى دراسته في المملكة حتى المرحلة الثانوية ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته الجامعية هناك.

التحق هشام بجامعة فلوريدا في الولايات المتحدة، ودرس العلوم السياسية وحصل على البكالريوس فيها، أكمل دراسته العليا في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، وحصل على الماجستير في العلوم السياسية.

بدأ هشام تجربته الفنية كممثل كوميدي مع العرب الأمريكيين في بعض المناسبات والفعاليات الجامعية في نيويورك، ثم اتجه إلى فتح قناة خاصة به على اليوتيوبك، وينسر فيها فلوجات عن موضوعات متنوعة بشكل ساخر.

زوجة هشام فقيه

تزوج هشام من السيدة رنين بخاري في نهاية عام 2014 بعد قصة حب كبيرة، ورنين هي مقيمة فنون، ومؤسسة منصة "هنا آرت"، ومنصة "لاود آرت" الفنية.

تعرف الاثنان على بعضهما البعض من خلال توتير، فقد كان لديها أصدقاء مشتركون، وبدءا بالتحدث على تويتر لبعض الوقت.

وبعدها سافرت رنين في رحلة إلى نيويورك حيث كان يعيش هشام، وهناك تقابلا لأول مرة وجهًا لوجه، وحاول هشام الخروج معها، ولكنها لم تتجاوب معه لأنها لم تكن متأكدة من مشاعرها تجاهه، كما أن هشام وقتها لم يكن مقيمًا في المملكة.

ولكن بعد انتقال هشام للعيش في الرياض تغيرت الأمور، وأصبح الاثنان يتقابلات كثيرًا، وكانا يقضيان الكثير من الوقت بصبحة بعضهما البعض في البحرين أو الكويت أو دبي لحضور فعاليات ومناسبات فنية.

كان والدي رنين يعلمان تقريبًا كل شيء عن حياتها، وعندما قابلت رنين هشام للمرة الأولى في نيويورك كان معها والدها.

أصبحت علاقتهما أكثر جدية بعد رحلة الاثنين إلى عمان، حيث قابلا هناك محمد الكندي المعروف بلقب شندي، وهنا علمت رنين أنها ترغب أن تكمل حياتها مع هذا الشخص، وقررا الزواج بعدها مباشرة.

لم يكن زواج رنين من هشام هي زيجتها الأولى، وإنما تزوجت للمرة الأولى وهي في السن الـ21 من عمرها، وتطلقت بعد فترة قصيرة على الرغم من أن زواجها الأول كان مبنيًا على الحب.

عندما سُئلت حول ما إذا كانت نادمة على قرار زواجها الأول ردت قائلة إنها لو عاد بها الزمن لن تغير أي شيء مما حصل، لأن تجربته الأولى علمتها الكثير من الأشياء عن الحياة.

مشواره الفني

خلال دراسة هشام فيه الماجستير في جامعة كولومبيا حاول هشام دراسة الكوميديا الارتجالية في مسرح UCBT في مدينة نيويورك الذي يعد من أضخم المسارح التفاعلية والتدريبية في مدينة نيويورك.

عمل هشام مع عدة كوميديين من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، منهم آصف مانديفي، وهاري كوندابولو، ميسون زايد، وآرون قادر.

بعد تقديمه عدد من المسرحيات في نيويورك قرر هشام أن يفتتح قناته الخاصة على يوتيوب بداية من أغسطس عام 2011، وبدأ في قناته إنتاج فيديوهات خاصة تخص المجتمع السعودي.

في قناته عرض هشام عدة مشكلات يومية يواجهها المجتمع السعودية من خلال برنامج "أسبوعيات هشام"، وبعد نجاح هذا البرنامج انتقل هشام لتقديم برامجه عبر قناة "تلفاز 11"، وهي قناة على اليوتيوب تعرض محتواها عبر الإنترنت.

ومع هذه القناة شارك هشام في تقديم عدة برامج واقعية كوميدية، ومنها برنامج "لا يكثر خمبلة"، وهو البرنامج الأكثر شهرة الذي عُرف هشام من خلال في الخليج.

في عام 2012 أيضًا شارك هشام في المسلسل الكوميدي السعودي "شفت الليل"، وهو أول مسلسل كوميدي يتناول حياة موظفي السوبر ماركت وطموحاتهم في إطار كوميدي، ويتناول ما يواجهنه من العملاء يوميًا.

المسلسل من بطولة رياض الصالحاني، ومحمد المقبل، ومحمد القص، ونواف المهنا، وطارق الحربي، ومشعل المطيري، والمسلسل من تأليف حسام الحلوة، وحازم الجريان، وإخراج ثامر الصيخان.

وفي عام 2013 شارك في الفلم القصيرKhambalah: Stereotype مع الفنان فهد البتيري. كانت النقلة النوعية في حياة هشام فقيه المهنية هو مشاركته في فيلم "بركة يقابل بركة" الذي جمع مجموعة من الفنانين منهم فاطمة البنوي، وريم الحبيب، وعبدالمجيد الرهيدي، وخيرية نظمي، وماريان بلال وغيرهم.

في هذا الفيلم لعب هشام دور البطولة، حيث جسد شخصية بركة وهو موظف في بلدية جدة وممثل هاوي يتدرب لتقديم مسرحية هاملت، وفي يوم من الأيام يقابل فتاة جذابة تنشر فيديوهات على إنستغرام واسمها "بركة" أيضًا ويحاولان الاثنين التحايل على عادات المجتمع الرافضة للعلاقات الرومانسية والتس تبسط نفوذها على كل مناحي الحياة.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث عرض لأول مرة في سينما ألمانيا، كما عرض في سينما، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2017، ليصبح الفيلم السعودي الثاني في تاريخ السينما السعودية الذي يرشح لهذا العمل.

في عام 2017 رُشح هشام لجائزة أفضل ممثل في المركز السينمائي العربي لمهرجان كان السينمائي عن دوره في مسلسل "بركة يقابل بركة".

شارك هشام بعد ذلك في المسلسل المصري "السهام المارقة" من بطولة شريف سلامة، وشيري عادل، وهاني عادل، وعائشة بن أحمد، ودينا يوسف وغيرهم.

وفي عام 2021 شارك هشام فقيه في فيلم "دولاب في" وهو عمل من بطولة سارة طيبة، ورشيد ملحس، ورنيم الداوود، وريم الحبيب، وعبد المجيد الرهيدي، وخالد صقر، وإخراج باهي مصطفى، وتأليف أنس باطهف.

الفيلم يتحدث عن فتاة اسمها "في" تعيش في شقة منعزلة تعبر عن هواجسها بالرسم، ولكن تتعقد الأمور حين تطلب لوحًا جديدًا لمزج الألوان.

وفي عام 2022 شارك في مسلسل "جميل جدًا" وهو مسلسل من بطولة سمر ششة، وسارة طيبة، وأسامة القس، وريم الحبيب، وسعد عبد العزيز، وإسماعيل الحسن، ومن إخراج أنس باطهف، وتأليف سارة طيبة.

المسلسل يتحدث عن فتاة تستيقظ بعد خمس سنوات من الغيبوبة لتجد أن كل شيء في حياتها قد تغير، ويتوجب عليها العودة للثانوية لإنهاء سنتها الدراسية الأخيرة.

المفروض نركز طاقاتنا بالجيل الجديد - بإنشاء مدارس مختلطة من الصف الاول الابتدائي - بحيث الموضوع يكون عندهم طبيعي..كذا تضمن انهم يشوفوا بعض بشر بدل ما يشبهوا بسلع أو حيوانات

أهم الأعمال

  • بركة يقابل بركة

  • شفت الليل

  • السهام المارقة

  • جميل جدا

جوائز ومناصب فخرية

  • تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل في المركز السينمائي العربي لمهرجان كان

معلومات أخرى

  • لا يتابع كرة القدم

  • يرى أن سبب نجاح فيلم بركة يقابل بركة وجود الممثلة فاطمة البنوي

  • من رأيه أن سبب نجاح الممثل بعد موهبته هو ذكاءه الفني

جميع أخبار