• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد محمود عبد العزيز محمود

    • اسم الشهرة

      النجم محمد محمود عبد العزيز

    • اللقب

      محمد محمود عبد العزيز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أغسطس 1981 (العمر 42 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الأكاديمية البحرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سارة (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تمارا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد محمود عبد العزيز ذلك الشاب الموهوب الذي ترعرع في منزل فني، ورغم ذلك لم يفرضه والده على الجمهور، فهو لم يحقق شهرة كممثل إلا مؤخرا بعد رحيل والده، محمد أسس في بداية حياته العملية شركة دعايةوإعلان، وخاض تجربة الإخراج، والتمثيل، كما أسس شركة إنتاج والتي أصبحت من أهم الشركات على الساحة الفنية حاليا، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد محمود عبد العزيز وحياته

ولد محمد محمود عبد العزيز، في القاهرة، يوم 19 أغسطس عام 1981، هو النجل الأكبر للفنان الراحل محمود عبد العزيز، وشقيق الفنان كريم حمود عبد العزيز، وكان الفنان القدير محمود عبد العزيز يعتبر "محمد" نجله الأكبر بمثابة والده، وروى محمد أن والده كان يقدمه للناس وهو يقول ابني وأبويا محمد.

التحق "محمد" بالأكاديمية البحرية في مدينة الإسكندرية ودرس في قسم التسويق وحصل على البكالوريوس بنتيجة جيد جدا. ليبدأ مسيرته العملية في مجال الداعية، أسس "محمد" شركة للدعاية والإعلان وهي شركة On time وأنتج "محمد" من خلال شركته عدد كبير من الحفلات لنجوم مصر والعالم العربي، وقدم من خلال شركته أيضا عدد من الأصوات الشابة.

ولم يكتف محمد محمود عبد العزيز بموهبته في الإدارة، فبدأ على الجانب الآخر مسيرة فنية بدأت بالعمل كمساعد مخرج في مجموعة من الأعمال ومع كبار المخرجين، مثل الفيلم الشهير ليلة البيبي دول والذي ضم كوكبة من النجوم ومنهم، الزعيم عادل إمام، نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، وباسم سمرة، وتعاون مع المخرج عادل أديب.

كما خاض محمد محمود عبد العزيز تجربة التمثيل، وبدأ يشارك في مجموعة من الأدوار المساعدة في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون ومنها فيلم شباب على الهوا، ومسلسل القطة العميا.

ثم قرر بعدها محمد الدخول لعالم الإنتاج، وأسس في البداية شركة باسم كوور للإنتاج الفني، وبعدها تعاون مع المنتج ريمون مقار صاحب شركة الإنتاج الفني "سوتش"، وقرروا دمج الشركتين في شركة واحدة باسم مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع، وكان أول أعمال الشركة الجديدة هو مسلسل باب الخلق والذي عرض في رمضان 2012 وكان من بطولة النجم محمود عبد العزيز والده.

أما عن زوجة محمد محمود عبد العزيز وأولاده، ففي عام 2021 احتفل محمد بخطوبته من فتاة فرنسية ذات أصول جزائرية تدعى "سارة"، وتصدر وقتها "محمد" مواقع التواصل حيث طلب يدها للزواج بطريقة رومانسية وهو يجثو على ركبته على طريقة الأفلام.

وفي نهاية نف العام 2021، أعلن "محمد" زواجه، وكتب رسالة لوالده يوم توثيق زواجه في فرنسا بصحبة شقيقه كريم إنه كان يتمنى وجود والده معه في ذلك اليوم. وفي العام الماضي 2022 احتفل محمد محمود عبد العزيز بميلاد ابنته الأولى "تمارا".

وكشف "محمد" في لقاء له عن أن هوايته المفضل هي مشاهدة الأفلام، وتعرض "محمد" لموقف مؤلم حينما توفيت "كلبته" وكتب لها منشور على الإنستغرام، وطلب من المستهزئين بالأمر ألا يكتب منهم أي تعليق لأن الأمر مؤلم بالنسبة له.

مسيرته الفنية

بدأ محمد محمود عبد العزيز مسيرته الفنية كممثل من خلال دور صغير في فيلم النمس مع والده، وفي عام 2002 شارك في مسلسل يحيا العدل مع النجوم ميرفت أمين ومصطفى فهمي، وفي نفس العام شارك في فيلم كذلك في الزمالك مع النجم الراحل حسين الإمام، وفيلم شباب على الهوا مع النجم أحمد رزق.

في عام 2002 أيضا شارك في فيلم رحلة مشبوهة من بطولة والده الفنان محمود عبد العزيز، وتوقف "محمد" عن الظهور على الشاشة 6 سنوات، وعاد في عام 2009 من خلال السيت كوم فؤش الجيل مع الفنان أحمد رزق، وفي عام 2010 شارك بدور "شبالو" في مسلسل القطة العميا مع النجمة حنان ترك.

في عام 2012 شارك في مسلسل باب الخلق مع النجم محمود عبد العزيز، وتألق في دور "فارس" في عام 2014 في مسلسل جبل الحلال مع والده وعدد كبير من النجوم ومنهم أشرف عبد الغفور، نرمين الفقي، سلوى خطاب، وفاء عامر، كريم محمود عبد العزيز، وياسمين صبري.

في عام 2015 شارك في مسلسل بعد البداية مع النجم طارق لطفي، مسلسل أرض النعام ولعب دور "صفوت"، وفي عام 2016 قدم دور "علاء" في فيلم اللي اختشوا ماتوا، وشارك في المسلسل الإذاعي العميلة صهلله، وفي عام 2017 تألق في دور الدكتور عمل في مسلسل ظل الرئيس مع النجوم ياسر جلال وهنا شيحة.

وفي نفس العام شارك في فيلم الكنز: الحقيقة والخيال وجسد دور الملك فاروق، الفيلم ضم عدد كبير من النجوم ومنهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، أحمد حاتم، أمينة خليل، وهيثم زكي، كما شارك كضيف شرف في مسلسل طاقة نور مع النجم هاني سلامة.

وفي نفس العام 2017 ظهر "محمد" كضيف شرف في مسلسل الأب الروحي مع النجم محمود حميدة، وفي عام 2018 قدم دور سعيد المرسي في مسلسل كلبش 2 مع النجم أمير كرارة، ولعبد دور "شريف" في مسلسل فوق السحاب مع النجم هاني سلامة.

وظهر في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي في نفس العام. وفي عام 2019 تألق في دور عبد الله كامل الخولي في مسلسل قيد عائلي، كما شارك في نفس العام في فيلم الكنز 2: الحب والمصير، وفي عام 2021 قدم دور علاء وجيه في مسلسل قصر النيل مع الفنانة دينا الشربيني.

وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في فيلم ديدو مع الفنان كريم فهمي، الفنان بيومي فؤاد، الفنان حمدي الميرغني، الفنان محمد ثروت، والفنان أحمد فتحي، كما قدم دور الإرهابي في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

وفي عام 2022 تألق محمد محمود عبد العزيز في دور "فيصل" في مسلسل نقل عام مع النجوم محمود حميدة وأحمد بدير، كما قدم دول ليل المصري في مسلسل ملف سري مع النجم هاني سلامة، وقدم دور "كريم" في مسلسل الرعب الكوميدي البيت بيتي مع النجوم مصطفى خاطر، كريم محمود عبد العزيز، ميرنا جميل، وسامي مغاوري. ويستعد "محمد" للمشاركة في رمضان 2023 من خلال مسلسل حضرة العمدة.

أهم الأعمال

  • مسلسل جبل الحلال.

  • مسلسل ظل الرئيس.

  • مسلسل البيت بيتي.

  • مسلسل نقل عام.

جميع أخبار