هواوي تجهز للمنافسة بهاتف قابل للطي وساعة ذكية متطورة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
هواوي تجهز للمنافسة بهاتف قابل للطي وساعة ذكية متطورة

كشفت تقارير تقنية أن شركة هواوي تجهز في الفترة الحالية لإطلاق مجموعة من الأجهزة الذكية الجديدة، والتي تشمل هاتفاً قابلاً للطي وساعة ذكية، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الأجهزة خلال الأيام المقبلة.

مواصفات ومزايا هاتف هواوي الجديد القابل للطي

وفيما يتعلق بالهاتف الجديد القابل للطي، ذكرت التقارير أنه سيكون نسخة مطورة من هواتف Mate Xs، التي صدرت قبل نحو عامين، حيث سيأتي الجهاز الجديد بشاشة أساسية مرنة يبلغ مقاسها 7.8 بوصة، فيما سيبلغ مقاس الشاشة الخارجية 6.5 بوصة، وسيضم بطارية تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير، وهي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 66 واطاً.

وسيكون الهاتف القابل للطي مدعوماً بمعالج من نوع Kirin 9000 أو Snapdragon 888، وسيجهز بنظام تشغيل HarmonyOS 2.0.1، الذي سيتيح له الاقتران لاسلكياً بسهولة مع الأجهزة الذكية والحواسب التي تحمل علامة هواوي، ويتبادل معها البيانات بسرعة عالية.

وأشارت التقارير إلى أن هواوي زودت جهازها الجديد بكاميرا أساسية تحتوي على عدسة بدقة 50 ميغابكسل، وعدسة للتصوير العريض بدقة 13 ميغابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 8 ميغابيكسل، بينما الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 16 ميغابكسل.

مواصفات ومزايا ساعة هواوي الذكية الجديدة

أما بالنسبة للساعة الذكية الجديدة لهواوي، فقد ذكرت التقارير أنها ستأتي بمواصفات متطورة، تجعلها تتفوق على الساعات الذكية الموجودة حالياً، خاصة فيما يتعلق بالحماية ضد الماء.

وأوضحت أن أغلب الساعات الذكية الحالية تتمتع بحماية ضد الماء وفق معيار ISO22810، وتحمل علامة 5ATM، أي أن مرتديها يستطيع استخدامها أثناء السباحة، كما أن بإمكانه الغوص بها لعمق متر واحد ولمدة 30 دقيقة، دون أن تتأثر.

ولكن فيما يتعلق بساعة هواوي الذكية الجديدة، فهي ستتمتع بحماية من الماء وفق معايير EN13319، أي أنها ستكون قادرة على العمل تحت الماء لعمق يصل إلى 30 متراً، مثل الساعات المخصصة للغواصين.

هواوي تجهز للمنافسة بهاتف قابل للطي وساعة ذكية متطورة

ولفتت التقارير إلى أن هذه الساعة قد تجاوزت بنجاح أكثر من 20 اختباراً، من أجل التحقق من قدرة هيكلها على مقاومة الماء.

وإلى جانب هذا، فإن ساعة هواوي الذكية ستضم ميزات أخرى، مثل إمكانية قياس معدلات النشاط البدني، وإمكانية قياس معدلات نبض القلب وأكسجة الدم، بالإضافة إلى أنه ستكون مجهزة ببوصلة إلكترونية، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة