صورة مسربة تكشف شكل هواتف آيفون 14 الجديدة المنتظرة

كشفت تسريبات تقنية حديثة صوراً قد تبين تصميم هواتف آيفون 14، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بطرحها في الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
صورة مسربة تكشف شكل هواتف آيفون 14 الجديدة المنتظرة

كشفت تسريبات تقنية حديثة صوراً قد تبين تصميم هواتف آيفون 14، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بطرحها في الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

تسريبات تكشف شكل هواتف آيفون 14 القادمة ومواصفات الأجهزة الجديدة

ووفقاً للصورة المسربة التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إنها قوالب معدنية سيتم استخدامها في إنتاج الطرازات المختلفة من هواتف آيفون 4، فإن شركة آبل تخطط لإصدار عدة طرازات بأحجام مختلفة من هاتفها الذكي المنتظر.

وفي وقت سابق، أشارت بعض الشائعات إلى أن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج مختلفة من هاتف آيفون 14 خلال فصل الخريف المقبل، حيث ستتميز تلك الأجهزة عن بعضها البعض من حيث الحجم ومواصفات الكاميرات.

صورة مسربة تكشف شكل هواتف آيفون 14 الجديدة المنتظرة

وذكرت الشائعات أن إصدارات برو من هواتف آيفون 14 القادمة ستأتي بفتحات كبيرة للكاميرات الأمامية على الشاشة، كما أن تلك الإصدارات، بالإضافة إلى إصدارات برو ماكس، ستكون مزودة بكاميرات أساسية ثلاثية العدسة.

وأضافت أن إصدارات آيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو ماكس، سيتم تزويدها بشاشات ذات دقة عالية، وسيبلغ مقاسها 6.7 بوصة.

ولا تجهز شركة آبل في الوقت الحالي فقط على الجيل القادم من هاتف آيفون فقط، بل إنها تقوم أيضاً بتطوير أول هاتف آيفون قابل للطي، من أجل المنافسة بقوة في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث سيحمل هذا الهاتف اسم آيفون فليب.

وبحسب ما ذكرته تسريبات سابقة، فإن شركة آبل تعمل على عدد من النماذج الأولية القابلة للتنفيذ لهاتف قابل للطي، لافتة إلى أن هناك نموذجين منها هما الأقرب للتنفيذ. وأوضحت أن أحد هذه النموذجين للهاتف الذكي المرتقب، يضم شاشتين رأسيتين متصلتين ببعضهما البعض عبر محور دوار يقسم الشاشة بشكل طولي، مثل كتاب، بينما النموذج الآخر فهو يشبه هاتف سامسونغ القابل للطي غالاكسي زي فليب، حيث تقوم آبل حالياً بالمفاضلة بينهما.

وفيما يتعلق بالتصميم الأول، فقد ذكرت التسريبات أنه يضم أداة متطورة للتعرف على الوجه، وعدة أجهزة استشعار أخرى، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن هذا التصميم يضم شاشتين منفصلتين، إلا أنه عند فتح الجهاز، فإن الشاشتين تبدوان متصلتين بشكل يصعب تمييزه.

أما بالنسبة للتصميم الآخر الشبيه بهاتف غالاكسي زي فليب القابل للطي من شركة سامسونغ، فقالت التسريبات إنه يضم شاشة يتم قسمها بشكل عرضي من منتصف الجهاز، لافتاً إلى أن هذا هو التصميم الذي تميل إليه أكثر شركة آبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة