هونور 8 برو .. شبيه هواوي P10 القوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2017 آخر تحديث: الإثنين، 13 مايو 2019
هونور 8 برو .. شبيه هواوي P10 القوي

أعلنت شركة هونور التابعة لعملاق صناعة الهواتف الذكية الصيني هواوي عن هاتف هونور 8 Honor 8 العام الماضي، واليوم ها هو خلفه هونور 8 برو يسطع في سماء أوروبا عقب إعلان هونور عن الهاتف الذي يحمل اسم V9 في الصين.

هونور 8 برو

يتميز هاتف هونور 8 برو عن نسخة العام الماضي بعدة مواصفات منها شاشة قطرها 5.7 بوصة بتقنية QHD، ومدعوم بعالج هواوي كيرين 960 ثماني النواة، مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وبطارية ضخمة سعة 4000 ميللي أمبير.

أما ما لا يختلف عن نسخة هونور 8 من العام الماض فهي الكاميرا، حيث احتفظت نسخة هونور 8 برو بالكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجابيكسل، إحدى العدسات تلتقط الصور بألوان RGB والأخرى أحادية اللون. ويعمل نظام تشغيل الهاتف على دمج الصورتين لإنتاج صورة واحدة بتفاصيل أفضل.

هونور 8 برو

يتميز الهاتف أيضاً بوجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم شريحتي اتصال، بالإضافة إلى وجود ماسح للبصمة وإمكانية التوصيل بخاصية NFC ومنفذ USB-C للشحن. ويعد هاتف هونور 8 برو نسخة قوية من هاتف الشركة الأم هواوي P10 ولكن مع فئة سعرية أقل حيث لا يتخطي سعره 590 دولار أمريكي.

هونور 8 برو

يشبه هاتف هونور 8 برو هاتف آبل آيفون 7 بلس إلى حد كبير، حيث يختلف عن سابقه بأركان دائرية أربعة، وهيكل مصمم من الألومنيوم الشبيه بهاتف آيفون. ويتميز هونور 8 برو عن سابقه أيضاً بأنه يمكن التعامل معه بيد واحدة على الرغم من كبر حجمه.

يعمل هاتف هونور 8 برو بنظام تشغيل نوجات الجديد من أندرويد، مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي من هواوي والتي تساعد نظام التشغيل وواجهة المستخدم على فهم سلوك وتصرف وطبيعة استخدام الهاتف بواسطة مالكه، من أجل تحسين تجربة استخدام الهاتف إلى أبعد حد.

هونور 8 برو

من بين المميزات الكبرى لهاتف هونور 8 برو هو الصندوق الذي يصدر فيه، حيث يمكن تحويل الصندوق إلى نظارة واقع افتراضي كرتونية شبيهة بنظارة جوجل القديمة، وهي وسيلة رائعة من هواوي وهونور تدلل على إمكانية استخدام الأشياء التي لا نحتاجها مع الوقت.

يطرح هاتف هونور 8 برو حالياً في أوروبا فقط، ولم تعلن هونور عن موعد إطلاقه في باقي أنحاء العالم.