سحق للإبداع .. انتقادات حادة لإعلان أيباد برو الجديد من أبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2024
سحق للإبداع .. انتقادات حادة لإعلان أيباد برو الجديد من أبل

أثار الإعلان الجديد لجهاز أيباد برو الجديد من شركة أبل انتقادات حادة من المستخدمين حول العالم، فقد أظهر الإعلان سحق العشرات من الأدوات التكنولوجية والآلات الموسيقية مثل التلفزيون والكاميرا والجيتاروغيرها ليظهر لنا جهاز أيباد برو الجديد الذي يجمع كل هذه الميزات في جهاز واحد.

كان مقصد الإعلان توفر جهاز متعدد الاستخدامات يوفر مميزات كثيرة للمستخدمين، حيث يتيح لك الجهاز مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وإنشائها وتشغيل الألعاب وقراءة الكتب والتقاط الصور وتصوير الفيديوهات وكل ذلك في جهاز أنيق أقل سمكًا أكثر من أي وقت مضى.

إلا أن الإعلان تم تفسيره بشكل مختلف من قبل الجمهور، وتم النظر إليه على أنه تدمير لكل الإبداع والتجربة الإنسانية، واصفين الإعلان بأنه دلالة على سحق كل شيء جميل وساحر من أجل شاشة مسطحة وسوداء.

وقد جاءت تعليقات المعترضين على الإعلان على أنه يفقد الاحترام لكل المبدعين الذين ابتكروا معدات متطورة شكلت وجدان وذكريات كل من استخدمها، بل وصفه البعض بأنه أسوأ إعلان تجاري على الإطلاق.

وقد كتب أحد المستخدمين على منصة إكس قائلًا: "العديد من الحرفيين يقدرون أدواتهم، فيقدر الموسيقى آلته الموسيقية ويقدر المهندس المعماري أدواته، ويقدر الرسام فرشته وأدوات الرسم أكثر من الحياة نفسها، والفيديو الذي قدمتموه لن يؤدي إلا إلى إثارة اشمئزازهم، بل قد لا يرغبون أبدًا في التعامل معكم مرة أخرى".

سحق للإبداع .. انتقادات حادة لإعلان أيباد برو الجديد من أبل

أبل تعاني من تباطؤ في المبيعات

وجاءت أزمة إعلان جهاز أيباد برو من أبل وسط تراجع مبيعات أجهزة آيفون منذ شهر يناير الماضية، وما أدى إلى تراجع الشركة عن مكانتها كأكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة لصالح شركة مايكروسوفت.

تواجه الشركة أيضًا انخفاض في المبيعات في منطقة الصين الكبرى خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 13% أي ما يصل إلى 20.8 مليار دولار تقريبًا، وذلك وسط منافسة شديدة من شركات مختلفة منها شركة هواوي، بجانب مشاعر المستهلك الحذرة من شراء منتجات أبل.

وفي الفترة الأخيرة فقدت شركة أبل بعض من بريقها في السوق الصيني، حيث يشير الخبراء إلى تحول في نظرة الجماهير الصينية تجاه العلامة التجارية. فلقد كانت أبل لفترة طويلة مرادفاً للفخامة في السوق الصيني، وكانت تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين الشباب، ولكن هذا الوضع بدأ يتغير تدريجياً وهذا ما أثر بالسلب على المبيعات.

جهاز آيباد الجديد

يأتي جهاز آيباد برو الجديد تصميم رائع يجمع بين النحافة والخفة، ويعد بأداء استثنائي، وتهدف "أبل" إلى تنشيط مبيعات "أيباد" التي شهدت انخفاضًا بنسبة 17٪ في الربع الأول من هذا العام، وذلك من خلال هذا الجهاز الجديد الذي يعد بتجربة فريدة.

تبدأ أسعار iPad Pro بحجم 11 إنش من 4199 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ومن 4999 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi +.

أما iPad Pro بحجم 13 إنش، فتبدأ أسعارها من 5499 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ومن 6299 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ،وفيما يتعلق بأسعار التعليم، يمكن الحصول على iPad Pro بحجم 11 إنش بسعر 3799 درهم إماراتي، بينما يتوفر iPad Pro بحجم 13 إنش بسعر 5099 درهم إماراتي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة