هواوي تكشف عن حاسوب محمول أنيق وعملي بمواصفات قوية ومزايا عديدة

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد MateBook E من هواوي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
هواوي تكشف عن حاسوب محمول أنيق وعملي بمواصفات قوية ومزايا عديدة

قامت شركة هواوي بالكشف عن الإصدار الجديد من الحاسوب المحمول MateBook E، والذي تم تطويره ليكون أنيقاً وعملياً في نفس الوقت، مما يؤهله لأن يكون من بين أفضل الحواسب الموجودة في السوق هذا العام.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد MateBook E من هواوي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الجهاز الجديد ينتمي إلى فئة حواسب 2 في 1، مما يتيح للمستخدم استعماله كحاسوب محمول عادي، كما يمكن فصل لوحة المفاتيح الإلكترونية به من أجل استخدامه كحاسوب لوحي.

وحتى يتمكن المستخدم من استعمال MateBook E كحاسوب لوحي، يمكنه فصل لوحة المفاتيح عن الجهاز، وربطها به عبر تقنية البلوتوث، مما يسمح له بالكتابة وتنظيم الشاشة بالطريقة التي تناسبه للعمل، كما أن بإمكانه أيضاً استخدام قلم ذكي للكتابة والرسم على شاشة الجهاز.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الجهاز تم تزويده بهيكل متين يبلغ سمكه 8 ملم، فيما يصل وزنه إلى 799 غراماً، كما أنه يأتي بشاشة متطورة من نوع OLED، والتي يبلغ مقاسها 12.6 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2560×1600 بكسل، ولها تردد يعادل 120 هرتزاً.

ويعمل حاسوب MateBook E بنظام تشغيل Windows 11، وتم دعمه بمعالجات Core i7-1260U وCore i5-1230U من إنتل، كما أنه يضم ذواكر وصول عشوائي بسعات تصل إلى 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية من نوع SSD، بسعات تصل إلى 1 تيرابايت.

ويحتوي حاسوب هواوي الجديد على كاميرا مدمجة، كما أنه يضم بطارية داخلية قوية، والتي تكفي لتشغيله لأكثر من 8 ساعات باستخدام شحنة واحدة، إلى جانب أنه مزود أيضاً ببطارية إضافية مدمجة في لوحة المفاتيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة