• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ورد يوسف عبد الله الخال

    • اسم الشهرة

      ورد الخال

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 سبتمبر 1972 (العمر 51 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      باسم رزق (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

تعد الفنانة ورد الخال واحدة من أهم الفنانات على الساحة الفنية اللبنانية، فهي قادرة على تجسيد الشخصية بكل تفاصيلها فاستطاعت أن تدخل قلوب المشاهدين دون استئذان وأثبتت نجاحها الفني بتنوع اختياراتها الفنية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة ورد الخال ونشأتها

ورد يوسف عبد الله الخال هي ممثلة لبنان سورية، والدها هو الشاعر اللبناني يوسف الخال، ووالدتها هي الكاتبة السورية مها بيرقدار، وشقيقها هو الممثل يوسف الخال.

بدأت ورد التمثيل منذ عام 1995 من خلال مسلسل "ربيع الحب"، واستطاعت تحقيق شهرة كبيرة في فترة قصيرة، وقد شاركت في العديد من الأدوار الجانبية في البداية، وتمكنت فيما بعد من حصول على أدوار أكبر ومساحة أوسع في الأعمال الفنية التي تشارك فيها.

حصلت الفنانة ورد على شهادة البكالوريوس في التسويق والإعلان، وقد عملت في هذا المجال لفترة، وبعدها اتجهت إلى التمثيل الذي برع فيه شقيقها يوسف أيضًا.

من هو زوج ورد الخال؟

اشتهرت ورد بجرأتها وصراحتها الكبيرة، حيث اعترفت في أحد البرامج أنها خانت شريكها السابق مع شخص آخر، ولكنها عادت إليه بعد اكتشافها أن الشخص الآخر غير مناسب وتركته في النهاية.

تزوجت ورد مدنيًا من الموسيقي باسم رزق في قبرص في شهر يوليو عام 2016 وكان هذا الخبر مفاجئًا، حيث زفت الخبر على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت "مرحبًا من قبرص تزوجنا للتو"، وأرفقت مع الخبر صورة لها بفستان أبيض برفقة زوجها.

وقد صرحت ورد الخال إن والدتها لم تتمكن من حضور حفل زفافها بسبب إصابتها بنزلة صدرية، وتعيش ورد الخال وزوجها باسم في بيروت.

مشوارها الفني

بدأت الممثلة ورد الخال مشوارها الفني عام 1987 حينما شاركت في مسلسل "فردوس الكلمات"، وبعدها شاركت في عام 1995 في عدة مسلسلات منها "ربيع الحب"، و"العاصفة تهب مرتين"، و"أصابع من ذهب".

وفي عام 1996 شاركت في مسلسل "شباب وبنات"، وفي عام 1997 شاركت في مسلسل "نساء في العاصفة"، ومسلسل "سمع وأطاع"، ومسلسل "الوريث"، ومسلسل "الموت القادم من الشرق".

وفي عام 1998 شاركت في فوازير "داوود في هوليوود"، و"الكواسر"، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل "نادي الضاحكين"، و"حب أعمى"، وفي عام 2001 شاركت في مسلسل "فاميليا"و"صلاح الدين الأيوبي"، و"المسلوب"، و"العنب المر".

في عام 2002 شاركت في مسلسل "أقبية الموت"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "زمن الأوغاد"، ومسلسل "بنات عماتي وبنتي وأنا"، وفي عام 2004 شاركت في مسلسل "شهرزاد الحكاية الأخيرة"، ومسرحية "حكم الرعيان"، ومسلسل "الينابيع".

وفي عام 2007 شاركت في مسلسل "امرأة من ضياع"، وبعدها بعام لعبت دور البطولة في مسلسل "الطائر المكسور"، كما شاركت في مسلسل "أسمهان" حيث جسدت فيها شخصية الأميرة علياء المنذر، والمسلسل من بطولة الممثلة السورية سلاف فواخرجي.

وفي عام 2009 شاركت في مسلسل "قاتل بلا أجر"، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل "نقطة حب"، كما شاركت في مسلسل "أجيال" الذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم شقيقها يوسف الخال، وباميلا كيك، ونادين نسي نجيم وغيرهم.

وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "أبواب الغيم"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "الحب القديم"، وتميز دورها بالجرأة، حيث يحكي العمل عن رجل يعيش رفقة عائلته ويحاول إخفاء زواجه من امرأة ثانية، كما شاركت في مسلسل "الأرملة والشيطان".

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "من كل قلبي"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "نكدب لو قلنا مبنحبش وهو مسلسل مصري تدور أحداثه حول مريم التي ترتبط بعائلتها وتفكر في سعادة من حولها، كما شاركت في مسلسل "زفة".

ورد الخال وتنوع في الأعمال

وفي عام 2014 شاركت في المسلسل اللبناني المصري الشهير "عشق النساء"، وجسدت فيها شخصية غادة وهي سيدة لديها أربعة أبناء تعاني من تسلط زوجها وتعنيفه لهم بعدما دمر حياته وثروته بسبب القمار، ويساعدها دائمًا صديق العائلة عادل التي تكن الحب في الحقيقة وهو كذلك ولكن العلاقة بينهما مستحيلة.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "مدرسة الحب"، كما شاركت في مسلسل "عروس وعريس" وهو مسلسل تدور أحداثه حول نسيم الذي يكشف عن رغبته في الزواج فيعود إلى لبنان للبحث عن فتاة ويذهب إلى مكتب تعارف ويقابل نورا مديرة المكتب فيقع في حبها.

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "خاتون" وهو مسلسل سوري يحكي عن قصة حب ضد قيم المجتمع الدمشقي السائدة في ذلك الزمان، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "ثورة الفلاحين" الذي تدور قصته حول قرية تسيطر عليها عائلة إقطاعية وتحكمها بالحديد والنار مما يؤدي إلى تراكم الغضب في نفوس الفلاحين.

وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "أسود" وهو مسلسل تشويق وإثارة من تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج سمير حبشي وبطولة داليدا خليل وباسم مغنية وتدور أحداثه حول فتاة تدعى كارن تتعرض للخطف قبل زواجها من شاب يُدعى أسود الذي يعرف الكثير من الأسرار المتعلقة بعائلتها.

وفي عام 2020 شاركت ورد الخال في مسلسل "هند خانم" وهو مسلسل يدور حول هند الزوجة الضعيفة التي تعاني من ظلم زوجها والذي يفتح موته نافذة على الأم وأولادها بعد معاناة من سطوة الأب.

كذلك شاركت في مسلسل "دارين" وهو مسلسل تدور أحداثه حول أب يوافق التبرع بكلية ابنته بعد وفاتها لفتاة أخرى، ويشارك في العمل عباس النوري، وبلال مارتيني وريم خوري، والعمل من إخراج علي محي الدين علي.

أيضًا شاركت في مسلسل "الشك" الذي يحكي عن فتاة تقابل قاتلاً مجهولاً عبر الإنترنت خلال فترة الحجر المنزلي بعد رؤيتها جريمة قتل غامضة عن طريق الخطأ، وجسدت ورد في هذا المسلسل دور رئيسة العصابة.

أما آخر أعمالها الفنية فهو مسلسل "قارئة الفنجان" وهو مسلسل تدور أحداثه حول مجموعة من الشبان الذين يحملون تطبيقاً يسمى قارئة الفنجان الذي يخبرهم بأشياء مرعبة ستحدث لهم.

أهم الأعمال

  • مسلسل من كل قلبي

  • مسلسل حب أعمى

  • مسلسل امرأة من ضياع

  • مسلسل أبواب الغيم

معلومات أخرى

  • أغلقت كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • تمضي وقت فراغها في منزلها مع زوجها وتحب الاهتمام بالحديقة أو الاستماع إلى الموسيقى أو الرسم أو قراءة الكتب.

  • نصحت الفنانة ستيفاني صليبة بترك التمثيل والتوجه نحو عرض الأزياء لأن هذا يناسبها أكثر، ولكنها تصالحت مع ستيفاني وبدلت رأيها بعد رؤيتها في مسلسل "دقيقة صمت".

  • صرحت أنها ترفض أعمالًا كثيرة تقدم إليها.

  • لم تتمكن والدتها من حضور حفل زفافها في قبرص بسبب إصابتها بنزلة صدرية.

  • قالت إنها لا تتابع الدراما الخليجية لصعوبة فهمها للهجة، ولكنها مستعدة لتعلمها إذا وجدت دورًا مهمًا يناسبها في الأعمال الخليجية، وعبرت عن إعجابها بحياة الفهد.

جميع أخبار