أضرار المنتجات الغذائية الخالية من الدسم

تقارير طبية تحذر من الإفراط في تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
أضرار المنتجات الغذائية الخالية من الدسم

حذرت تقارير طبية من أن تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم، من الممكن أن يلحق الضرر بصحة الإنسان، مبينة أنها تضم في الغالب إضافات تضر بالجسم.

تقارير طبية تحذر من الإفراط في تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم

وأوضحت التقارير أنه لا ينصح بالإكثار من تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم، نظراً لأن مصنعيها غالباً ما يستخدمون خلال عملية إنتاجها، عدداً كبيراً من الإضافات التي تضر بجسم الإنسان، مثل السكر، النكهات، المكثفات، الصبغات ومحسنات النكهة.

ولفتت إلى أن تناول المنتجات الخالية من الدسم، من الممكن أن يؤثر في مستوى الكوليسترول في الدم، مشيرة إلى أن هذه المنتجات يمكنها أيضاً أن تسبب مشكلات في النظام المناعي.

ونصحت التقارير قبل تناول المنتجات الخالية من الدسم، بضرورة التأكد من أنها لا تحتوي على السكر أو غيره من الإضافات، وأنها تحتوي بالفعل على سعرات حرارية قليلة، موصية أيضاً بللتحقق من الكمية التي ينصح بتناولها.

وأشارت إلى أنه من الأفضل تناول وجبة واحدة من منتج كامل الدسم، مع تجنب السعرات الحرارية الزائدة والسكر الموجود في المنتج الخالي من الدسم.

وأوصت التقارير أيضاً بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، نظراً لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أنها غنية بالمواد المغذية والألياف الغذائية، مما يجعل المرء يشعر بالشبع لفترة طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة