وفاة الفنانة الأردنية هيفاء الأغا خالة الفنانة صبا مبارك

أعلنت الفنانة صبا مبارك عن وفاة خالتها من خلال إنستقرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
وفاة الفنانة الأردنية هيفاء الأغا خالة الفنانة صبا مبارك

أعلنت النجمة الأردنية صبا مبارك عن وفاة خالتها الفنانة هيفاء الأغا عن عمر 79 عامًا من خلال منشور على صفحتها الرسمية على موقع إنستغرام، حيث نشرت صبا صورة خالتها، وعلقت أسفلها:

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي. بفائق الحزن نتقدم بكامل الأسى بإعلان وفاة المرحومة والمغفور لها خالتي هيفاء داوود الآغا انتقلت إلى رحمة الله من ساعات قليلة.. ونسألكم الدعاء لها بالرحمة والغفران".

وبعد هذا الإعلان تفاعل العديد من زملاء الفنانة صبا وأصدقائها مع الخبر وتمنوا لخالتها الرحمة والمغفرة، ولعائلتها الصبر والسلوان، منهم ركين سعد، وعمرو سلامة، وأيتن عامر، وكندا علوش، وأحمد فهمي وغيرهم من نجوم الفن.

وفي نفس الشأن نعت نقابة الفنانين الأردنيين رحيل الفنانة القديرة هيفاء الأغا في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت النقابة في بيانها:

"إيمانًا بقضاء الله وقدره، ينعى نقيب الفنانين المخرج محمد يوسف العبادي، مجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة في نقابة الفنانين الأردنيين بأصدق مشاعر العزاء والمواساة الزميلة هيفاء الآغا، التي وافتها المنية ليلة الأحد.. ندعو الله عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وعفوه ومغفرته وأن يجعل مثواها فسيح جناته ويلهم عائلتها ومحبيها والأهل الكرام جميل الصبر والسلوان".

نعتها كذلك وزيرة الثقافة الأردنية يهفاء النجار، وأكدت أن وفاتها خسارة للفن في الأردن، وأكدت أن الراحلة تركت خلفها العديد من الأعمال الفنية التي أثرت على الفن في الأردن.

نبذة عن الفنانة هيفاء الأغا

الفنانة هيفاء الأغا من الفنانين المعروفين في الأردن، ولدت عام 1944، وهي عضوة في نقابة الفنانين الأردنيين وبدأت مسيرتها الفنية في الثمانيات من خلال الدوبلاج في أفلام الكارتون والأفلام الوثائقية كذلك.

شاركت الفنان هيفاء في العديد من الأعمال التفزيونية الناجحة، ومنها "لما ضحكت موناليزا"، و"لا تجيبو سيرة"، و"زين"، و"طوق الأسفلت"، و"البلسم"، و"ضوء أسود"، و"حكايانا"، أبو عواد".

شارت كذلك في عدد من الأفلام السينمائية، منها "مدن الترانزيت"، و"لما ضحكت موناليزا"، و"3000 ليلة"، وآخر مشاركة فنية لها فيلم "بنات عبد الرحمن" عام 2021 مع ابنة شقيقتها الفنانة صبا مبارك.

يُذكر أن الفنانة هيفاء فصلت من نقابة الفنانين الأردنيين  عام 2020 بسبب عدم قدرتها على تسديد رسوم الانتساب، كما اشتكت كثيرًا من قلة حيلتها من خلال لقاء مصور لها تم بثه على على التلفزيون.

واشتكت الفنانة هناء عن قلة التقدير الذي يواجه الفنان الأردني بشكل عام، وقالت إن جارة لها تقوم بإرسال وجبات الطعام إليها يوميًا، ولم تتطرق في هذه المقابلة إلى ابنة شقيقتها النجمة صبا مبارك.

ووجهت الفنانة هيفاء عدة نداءات للاهتمام بها والنظر إلى حالتها الشخصية ودعوتها للمشاركة في أعمال فنية تقديرًا لها، كما دعت عدم ترك الفنان وحيدًا في أواخر عمره، بل يجب الإشادة بمكانته الدرامية وإشاركه في أعمال فنية مختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة