وفاة الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان

تعرض الراحل قبل فترة قصيرة إلى أزمة صحية حادة، أدخل على إثرها إلى العناية المركزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
وفاة الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان

تداولت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان، والذي وافته المنية، اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد مسيرة طويلة قضاها في الدعوة.

وفاة الداعية الكويتي أحمد القطان عن عمر يناهز 76 عاماً

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تعرض الراحل قبل فترة قصيرة إلى أزمة صحية حادة، أدخل على إثرها إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات.

وأعلن ذووه وقتها خبر دخول الداعية الكويتي إلى المستشفى، وطالبوا بالدعاء له، دون الكشف عن تفاصيل وضعه الصحي، إلى أن تم إعلان خبر وفاته قبل ساعات.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قام العديد من النواب والدعاة والأكاديميون والنشطاء، من داخل الكويت وخارجها، بنعي الشيخ الراحل القطان، الذي يعتبر واحداً من أبرز الدعاة والخطباء في العالم العربي والإسلامي.

فكتب النائب فايز الجمهور: "اللهم ارحم واغفر لعبدك الشيخ أحمد القطان، وأسكنه الفردوس الاعلى، وتجاوز عنه وجميع موتى المسلمين، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان."

وقال النائب الدكتور عبدالعزيز الصقعبي: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. نعزي أنفسنا وأهل الكويت والعالم الإسلامي أجمع بوفاة الداعية الجليل والمربي الفاضل خطيب منبر الدفاع عن الأقصى الشريف، الشيخ  أحمد القطان.. رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وأهله ومحبيه الصبر والسلوان."

كما نعى الداعية السعودي عادل الكلباني، الداعية الكويتي الراحل، داعياً له بالرحمة والمغفرة.

معلومات عن الداعية الكويتي الراحل أحمد القطان

جدير بالذكر أن الشيخ الراحل أحمد القطان من مواليد عام 1946 في منطقة المرقاب بمحافظة العاصمة، والتحق بمعهد المعلمين في الكويت، وتخرج فيه في عام 1969.

وبدأ الشيخ القطان مسيرته الدعوية منذ فترة السبعينيات من القرن الماضي، وعمل خطيباً في عدة مساجد في الكويت، وله العديد من المؤلفات العلمية والدروس والخطب المسجلة، وقد حرص خلال هذه المسيرة الطويلة على تقديم الدروس والمحاضرات التطوعية والثابتة في مدارس الكويت.

وقدم الداعية الكويتي العديد من الدروس الثابتة والبرامج الدينية والسلاسل الكاملة في إذاعة القرآن الكريم،  مثل برنامج مسيرة الخير، وسلسلة الفاروق بعد الصديق، وسلسلة ذي النورين والسبطين، بالإضافة إلى تقديم دروساً في لجان العمل الاجتماعي والمؤتمرات ولجان العمل النسائي ومراكز القرآن وبعض القنوات الفضائية.

وعُرف الراحل بدفاعه عن المسجد الأقصى، حيث قام في أواخر السبعينيات بتأسيس منبر الدفاع عن الأقصى، كما عُرف بدفاعه عن وطنه الكويت أثناء الغزو العراقي في عام 1990، حيث قام آنذاك بالسفر إلى العديد من الدول العربية والعالمية، من أجل شرح القضية الكويتية، حتى تحرير بلاده.

ومن أبرز المؤلفات التي كتبها الشيخ الراحل القطان: سلسلة اللمسات المؤمنة للأسرة المسلمة، وسلسلة تربية الأولاد في الإسلام، وسلسلة خواطر داعية.

وحاز الشيخ أحمد القطان على لقب أفضل أستاذ للجيل المسلم، في جائزة أستاذ الجيل، والمقدمة من ملك البحرين، وذلك في عام 2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة