تفاصيل مراسم دفن الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت وموعد التعازي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023
تفاصيل مراسم دفن الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت وموعد التعازي

كشف الديوان الأميري في الكويت عن تفاصيل مراسم دفن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث ستبدأ مراسم دفن جثمان الأمير غدًا الأحد في مسجد بلال بن رباح وستقتصر المراسم على أقرباء الشيخ نواف الصباح فقط

وأعلن الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري،  أن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سيتلقى هو وأسرة آل صباح التعازي في ديوان أسرة آل صباح في قصر بيان يوم الاثنين من الساعة الـ9 صباحًا حتى آذان الظهر فقط، ويوم الثلاثاء من الساعة الـ9 صباحًا وحتى آذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب.

وقد أعلن مجلس الوزراء في الكويت الحداد العام في البلاد على روح الأمير الراحل لمدة 40 يومًا وإغلاق المؤسسات الرسمية 3 أيام.

إعلان الشيخ مشعل أميرًا للكويت

وقد عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعًا استثنائيًا في قصر بيان ورأس الاجتماع رئيس مجلس الوزراء أحمد نواف الأحمد الصباح وتم الإعلان عن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرًا للكويت.

وقد تم تنفيذ هذا القرار عملًا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون الكويتي رقم 4 لسنة 1964 بشأن أحكام توارث الإمارة.

"تعيين ولي العهد يأتي بقوة دستور دولة الكويت الصادر في 11 نوفمبر 1962 في المادة (4) التي تنص على أن الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له الشيخ مبارك الصباح.. ويعين ولي العهد خلال سنة على الأكثر من تولية الأمير، ويكون تعيينه بأمر أميري بناء على تزكية الأمير ومبايعة من مجلس الأمة تتم في جلسة خاصة، بموافقة أغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس" وذلك وفقًا للموقع الرسمي لديوان ولي العهد الكويتي.

اقرأ أيضًا: الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح .. أبرز المحطات في حياة الأمير الراحل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة