عبدالرزاق حمدالله يحقق رقماً سلبياً في الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
عبدالرزاق حمدالله يحقق رقماً سلبياً في الدوري السعودي

يبدو أن سوء الحظ مازال ملازماً للاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، نجم فريق النصر السعودي، حيث حقق مؤخراً رقماً سلبياً في الدوري السعودي، بعد مشاركته في مباراة فريقه الأخيرة أمام نادي الأهلي، والتي انتهت بفوز الأخير.

عبدالرزاق حمدالله يهدر ركلة الجزاء الثالثة في 3 مباريات متتالية

حيث واصل الاعب المغربي الدولي إهدار ركلات الجزاء مع فريقه، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين النصر والأهلي مساء أمس السبت على ملعب الملك فهد، ضمن مباريات الجولة الثامنة من عمر الدوري السعودي المحترفين.

ففي الدقيقة 33 من الشوط الأول من المباراة، تم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر، قام بتسديدها عبدالرزاق حمدالله، إلا أن محمد العويس حارس الأهلي استطاع التصدي لها بمهارة.

وتُعتبر هذه هي ركلة الجزاء الثالثة التي يهدرها اللاعب المغربي في 3 مباريات متتالية، حيث سبق له أن أهدر ركلتي جزاء في مواجهتي الاتفاق وأبها السابقتين.

كما أن هذه هي رابع ركلة جزاء يسددها حمدالله هذا الموسم في الدوري السعودي، أضاع 3 منها، ولم يُسجل إلا واحدة فقط.

النصر ضد الأهلي

وكان فريقا النصر والأهلي قد خاضا مساء أمس السبت مباراة ضمن منافسات الجولة الثامنة في الدوري السعودي، والتي انتهت بفوز الأهلي على النصر بنتيجة 2-1.

وجاء هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 38 عن طريق لاعبه إدريس فتوحي، قبل أن ينجح أيمن يحيى لاعب النصر في إدراك التعادل سريعاً، حيث سجل هدفاً لفريقه في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي.

وقبل نهاية الشوط الثاني بقليل، استطاع فتوحي تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89 من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثنائية مقابل هدفاً واحداً للنصر.

ويحتل فريق النصر حالياً المركز الـ 15 في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 4 نقاط حصل عليها من 8 مباريات خاضها حتى الآن، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة، احتل بها المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم.

عقوبات قاسية لعبدالرزاق حمدالله في الدوري السعودي

وكانت تقارير رياضية سابقة قد ذكرت أن اللاعب المغربي عبدالرززق حمدلله، مهاجم فريق النصر السعودي، تعرض مؤخراً لعقوبة جديدة في الدوري السعودي، وذلك عقب مباراة فريقه أمام فريق الاتفاق، والتي أقيمت خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي قامت بتوقيع عقوبة قاسية بحق حمدالله بعد مخالفته اللائحة، ورفضه الحضور إلى المنطقة الإعلامية لإجراء مقابلة صحفية بعد نهاية المباراة.

وأوضحت التقارير أن لائحة الدوري السعودي تنص على ضرورة التزام قائد الفريق بإعطاء تصريحات عقب كل مباراة، وهو ما لم يفعله اللاعب المغربي بعد نهاية مباراة النصر أمام الاتفاق الأخيرة.

وأرجحت بعض المصادر إلى رفض قائد فريق النصر السعودي الالتزام بنص اللائحة وإجراء المقابلة الصحفية بعدما قام بإهدار ركلة جزاء في المباراة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

عبدالرزاق حمدالله يثير الجدل بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

ولم تكن هذه هي العقوبة الوحيدة التي يواجهها اللاعب الدولي المغربي في الفترة الأخيرة في الدوري السعودي، حيث ذكرت تقارير رياضية سابقة أن عبدالرزاق حمدالله في انتظاره عقوبة قاسية من لجنة الانضباط ووزارة الرياضة السعودية بسبب تصرفاته في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي أقيمت يوم 28 نوفمبر، وخسرها فريقه النصر أمام الهلال بنتيجة 1-2.

ووفقاً لهذه التقارير، فقد رفض حمدالله الصعود إلى منصة التتويج بعد نهاية المباراة واستلام الميدالية الفضية، وهو ما يُعتبر مخالفة منه للائحة، وتستوجب فرض عقوبات قاسية على اللاعب.

وأوضحت التقارير أن المادة 69 بلائحة الانضباط تنص على أن كل شخص يمتنع دون عذر مقبول عن استلام الجوائز، يُعاقب بالحرمان من الجائزة، سواء كانت عينية أو مادية، كما يُعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ويجوز للجنة تشديد العقوبة، وفقاً للقاعدة العامة من الفصل الخامس.

وتنص الفقرة الخامسة من المادة 39 (القاعدة العامة) على أنه يجوز للجنة بالخصوص تشديد العقوبات بالنسبة إلى المخالفات الواقعة في المباريات النهائية.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك أيضاً عقوبة تستطيع وزارة الرياضة إيقاعها على اللاعب وذلك وفقاً للمادة 69 من (لائحة التسجيل والنشاط) من لوائح وزارة الرياضة، حيث تنص المادة على أن اللاعب أو الإداري أو المدرب الذي يرفض الصعود لاستلام جائزته من راعي المسابقة أو البطولة يوقف عن ممارسة النشاط لمدة شهرين من تاريخ بداية الموسم الرياضي الجديد لكل اتحاد أو مكتب إذا لم يوجد مباريات أو مسابقات متبقية للعبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة