وفاة الممثلة العراقية ميلاد سري بعد صراع مع المرض

عانت من سرطان الأن الوسطى بداية من عام 2018

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
وفاة الممثلة العراقية ميلاد سري بعد صراع مع المرض

 توفيت مساء أمس، الجمعة، الممثلة العراقية ميلاد سري التي توفيت بعد صراع مع المرض العضال، عن عمر يناهز 47 عامًا، وقد نعت نقابة الفنانين العراقيين الفنانة الراحلة، كما نعاها الكثير من زملائها الفنانين في الوسط الفني العراقي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد عانت الفنانة الراحلة ميلاد سري من مرض العضال قبل 10 سنوات، وأجريت عدة عمليات جراحية خارج العراق وداخلها كذلك، ولكن ساءت حالتها الصحية قبل أيام من وفاتها.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مع خبر وفاتها، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته وأن يلهمها ذويها الصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا: وفاة الفنانة العراقية أمل عباس عن عمر 63 عامًا بعد صراع مع المرض

الراحلة ميلاد سري تتحدث عن مرضها

يُذكر أن الفنانة الراحلة قد حلت ضيفة في برنامج الجمهورية السادسة على قناة "الشرقية" العراقية قبل 3 سنوات، وتحدثت عن مرضها، وقالت إنها تعاني من سرطان في الأذن الوسطى، وقد أصيبت به من قبل في 2011 وتعالجت منه، ثم أصيبت به مرة أخرى عام 2018.

وقد ذكرت الفنانة ميلاد سري إنه تعالجت خارج العراق لأن المرض ليس له علاج في بلدها، وهو من الأنواع النادرة من السرطان، وقد قال لها طبيبها أن الجهاز الذي يعالج مرضها غير متواجد في العراق.

وقد ظهرت في قناة سامراء وتحدثت عن تجربة علاجها، وقالت إن تجربة المرض علمتها الصديق الحقيقي من الصديق المزيف، وقد قالت إنها كانت تكره نظرة الاستعطاف التي كانت تراها من الناس حولها.

نبذة عن الفنانة الراحلة ميلاد سري

الفنانة ميلاد سري هي ممثلة وعارضة أزياء عراقية ولدت في الكاظمية، وانتقلت إلى منطقة العطيفية ودرست هناك، وقد عاشت ظروف صعبة بعد وفاة والدها، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مجال الإعلانات والفيديو كليب.

حصلت الفنانة الراحلة على ألقاب عديدة منها نجمة الشاشة الأولى ونجمة الإغراء الأولى في العراق، وقدم عملت راقصة شرقية أيضًا خلال فترة من فترات حياتها وسافرت إلى عدة دول من أجل حفلاتها. تركت مجال الرقص واتجهت إلى مجال التمثيل في بداية التسعينات، وشاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية العراقية بداية من عام 1997.

تنوعت أعمالها الفنية ما بين التلفزيون والمسرح، وآخر عمل فني شاركت فيه كان عام 2021، حيث شاركت في مسرحية "شريط كراب الأخير"، ومسلسل "تسجيل خروج". حصلت الفنانة الراحلة على عدة جوائز طوال مسيرتها الفنية، منها لقب أفضل ممثلة في العراق، وأفضل ممثلة لعام 2016، كما تم تكريمها في مهرجان السينما العراقية.

تزوجت الفنانة ميلاد أول مرة عام 1990 وأنجبت ابنها الوحيد ليث بعد عامين من الزواج، ثم تزوجت مرة أخرى عام 2007.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة