فريق الإنقاذ السعودي يستخدم أجهزة حديثة تستشعر بالأشخاص تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
فريق الإنقاذ السعودي يستخدم أجهزة حديثة تستشعر بالأشخاص تحت الأنقاض

كشف العقيد محمد الحمادي، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني السعودي، أن فريق البحث والإنقاذ في تركيا، يقوم باستخدام كل الأجهزة الحديثة والمختصة، وذلك خلال عمليات البحث الخاصة بالزلزال المدمر.

وقال الحمادي في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، إنه من ضمن هذه الأجهزة المتطورة التي يتم استخدامها في هذه العمليات، المجسات التي تستشعر بالأشخاص تحت الأنقاض من أجل انتشالهم.

وتابع قائلاً إنه يتم أيضاً حماية العاملين في المواقع المهددة بالانهيار، وذلك عن طريق الاستعانة بالأجهزة الخاصة بمراقبة الاهتزازات، مشيراً إلى أنه في حال وجود أي خطورة، يتم الإشعار من خلالها مباشرة، حتى تتم عملية الإخلاء من قبل المتواجدين في المكان.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي، إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل في 4 مواقع في المناطق المنكوبة في تركيا، مشيراً إلى أن الفرق تقوم بفحص المباني السكنية الآيلة للسقوط، ثم يتم إزالة الكتل الخرسانية، من أجل تحديد مواقع الجثث وانتشالها.

وكان زلزال مدمر قد ضرب تركيا وسوريا، فجر الاثنين الماضي، وبلغت قوته 7.7 درجة بمقياس ريختر، حيث نتج عنه سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين، إلى جانب تدمير مئات المباني في كل من البلدين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة