مصر: وفاة شاب حزناً على خطيبته بعد يوم واحد من وفاتها

شهدت قرية مصرية حالة من الحزن الشديد، بعد وفاة لواحد من شبابها، والذي توفي حزناً على خطيبته الشابة، بعد يوم واحد من وفاتها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
مصر: وفاة شاب حزناً على خطيبته بعد يوم واحد من وفاتها

شهدت إحدى القرى المصرية حالة من الحزن الشديد، بعد الوفاة المفاجئة لواحد من شبابها، والذي توفي حزناً على خطيبته الشابة، بعد يوم واحد من وفاتها.

وفاة شاب مصري حزناً على خطيبته بعد وفاتها بيوم واحد

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حدثت هذه الواقعة الحزينة في قرية الفتح التابعة لمركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، حيث توفي اليوم الخميس، الشاب كريم أحمد شحاتة، البالغ من العمر 24 عاماً، بعد ساعات قليلة من وفاة خطيبته دينا، التي توفيت أمس الأربعاء، إير معاناتها من مرض السكري.

ووفقاً لما ذكرته جريدة الوفد المصرية، فقد تعرض الشاب لحالة من الصدمة الشديدة بعد وفاة خطيبته، وسقط مغشياً عليه، ليتم نقله إلى المستشفى، ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك، بعد يوم واحد فقط من وفاة حبيبته.

وقد سرد الطبيب المصري جمال شعبان تفاصيل هذه القصة الحزينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موضحاً أن سبب وفاة الشاب هو الحزن الشديد على وفاة حبيبته، مبيناً أن هذه الحالة معروفة طبياً باسم متلازمة القلب المكسور.

وكتب الدكتور جمال شعبان عبر فيسبوك: "بقولكم الزعل بيكسر القلب، الزعل يؤدي إلى الوفاة.. كريم مات من الزعل علي خطيبته، فقيدة الشبابم دنيا، اللي ماتت إمبارح، واليوم توفى خطيبها فقيد الشباب/ كريم أحمد شحاتة، حزناً عليها، بعد وفاة خطيبته بـ 24 ساعة وذلك بالجمالية - دقهلية."

وأضاف الطبيب المصري في منشوره الحزين: "دينا ماتت من مضاعفات مرض  السكر.. انكسر قلب كريم نتيجة الحزن الشديد.. Broken heart syndrome.. رحم الله فقيدي الشباب.. علشان كدا دائماً أقول لكم ماتزعلوش."

جدير بالذكر أن متلازمة القلب المكسور، أو كما تُعرف علمياً باسم متلازمة تاكوتسوبو، هي حالة صحية تشير إلى حدوث اعتلال في عضلة القلب، ويتم تشخيصها في الغالب عند مرضى الإجهاد الجسدي أو العاطفي الشديد.

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فقد تم تسمية متلازمة القلب المنكسر للمرة الأولى في اليابان في تسعينات القرن الماضي، ووُصفت وقتها بأنها حالة صحية تتعطل فيها وظيفة الجانب الأيسر من عضلة القلب في جسم الإنسان، مما يجبر باقي أجزاء القلب على بذل جهد مضاعف من أجل تعويض هذا الاعتلال. وفي كثير من الأحيان يكون هذا الأمر خطيراً للغاية، لأنه يؤثر بطريقة سلبية على قدرة القلب على ضخ الدم في الجسم بشكل صحيح.

وفقاً لما قاله أطباء، فإن متلازمة القلب المكسور، كما هو واضح من اسمها، تشير إلى حقيقة أن هذه الحالة الصحية من الممكن أن تحدث للإنسان بسبب تعرضه لأحداث عاطفية صادمة، والتي تؤثر سلباً على قلبه.

وتعتبر الحالة الأكثر شيوعاً للإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، هو الشعور بالحزن الشديد بعد فقدان أحد أفراد الأسرة بشكل مفاجئ أو صادم. كما لفت الأطباء إلى أن مشاعر سلبية أخرى، مثل الخوف الشديد والغضب وغيرهما، من الممكن أن تكون محفزة أيضاً وسبباً رئيسياً للإصابة بمتلازمة تاكوتسوبو.

ولا يقتصر الأمر على الأحداث السيئة أو السلبية فقط، بل إن بعض الأحداث الإيجابية قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة القلب المكسور، خاصة تلك المرتبطة بالمفاجآت غير المتوقعة، حيث أنها قد تؤدي إلى حدوث اعتلال في عضلة القلب.