وفاة فيرجيل آبلوه تصدم عالم الموضة والأزياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
وفاة فيرجيل آبلوه تصدم عالم الموضة والأزياء

ودع عالم الموضة العالمية واحداً من أنجح وأبرز مصممي الأزياء في السنوات الأخيرة، وذلك بعد رحيل مصمم الأزياء الأمريكي ذو الأصول الإفريقية، فيرجيل آبلوه، بعد صراع مع مرض السرطان.

وفاة مصمم الأزياء فيرجيل آبلوه بعد صراع مع المرض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم الإعلان عن خبر وفاة فيرجيل آبلوه من خلال صفحته الخاصة على موقع إنستغرام، تزامناً مع وجود معرضه الأخير في قطر، والمستمر حتى أواخر مارس القادم.

وتوفي آبلوه عن عمر ناهز 41 عاماً، بعد صراعه مع نوع نادر من أمراض السرطان، تعرض للإصابة به في آخر سنتين من حياته، إلا أنه معاناته الصحية مع هذا المرض ظلت في طي الكتمان، ولم يتم الإعلان عنها.

والراحل فيرجيل آبلوه من مواليد 30 سبتمبر عام 1980، درس الهندسة المعمارية في جامعة ويسكونسن ماديسون، قبل أن يجذبه مجال التصميم، فانضم إلى دار أزياء فيندي، والتقى فيها بمطرب الراب الأمريكي كانييه ويست، فنشأت بينهما صداقة قوية.

ودخل آبلوه عالم النجاح والشهرة بعدما شغل منصب المدير الإبداعي لكانييه ويست، فصمم له العديد من أغلفة ألبوماته الفنية، ثم أسس علامته الخاصة من الأزياء تحت اسم أوف وايت، وذلك في عام 2013.

وتحول اسم فيرجيل آبلوه إلى أحد أشهر الأسماء في عالم الموضة بعد أن تم تعيينه في منصب المدير الإبداعي للأزياء الرجالية في بيت الأزياء المعروف Louis Vuitton، ليصبح أول أمريكي من أصل إفريقي يشغل هذا المنصب.

وأصدرت مجموعة LVMH بياناً نعت فيه مصمم الأزياء الراحل، وذكرت فيه أن آبلوه حافظ على نشاطه في الهيئات الثقافية والفنية التي كان يقوم بإدراتها، وذلك رغم العلاجات الثقيلة التي كان يخضع لها للعلاج من مرض السرطان الذي كان يعاني منه.

وتسبب خبر وفاة فيرجيل آبلوه في حالة من الحزن والصدمة في عالم الموضة العالمية، حيث تفاعل الكثير من مصممي الأزياء العالميين ودور الأزياء الشهيرة والمهتمين بالموضة، بنبأ وفاته.

فقالت مصممة الأزياء المعروفة دوناتيلا فيرساتشي: "فيرجيل، لا أجد الكلمات.. فقد العالم نجم أزياء مبدعاً.. أواسي كل أحبائك في هذا اليوم المأساوي."

وقال كيم جونز، المدير الإبداعي للأزياء الرجالية في دار أزياء كريستيان ديور: "حزين جداً لسماع نبأ وفاة عزيزي فيرجيل، أحد أروع من يمكن أن تقابلهم."

ونشرت دار أزياء غوتشي نعياً لمصمم الأزياء الراحل، جاء فيه: "نتقدم بأحر التعازي لأحباء فيرجيل آبلوه، الذي كان مصدر إلهام كبير لنا جميعاً، كمصمم وكإنسان.. سنفتقده بشدة، على الرغم من أن رؤيته ستعيش من خلال المسارات التي أضاءها طوال حياته المهنية."

كما قالت نينا جارثيا، رئيسة التحرير السابقة لمجلة إيل: "تركتنا في وقت مبكر جداً يا فيرجيل.. لقد شكل إبداعك وإحساسك اللامتناهي وحبك للتصميم وأخلاقيات العمل التي لا تشوبها شائبة وكرمك الهائل، عالماً إبداعياً.. كان فهمك للموضة سبباً في سد فجوة وجذب جمهور جديد يبجل تصميماتك."

وأشارت التقارير إلى أن مصمم الأزياء الراحل فيرجيل آبلوه كان معروفاً بأخلاقياته العالية، وتفاؤله الشديد، حيث ساهم خلال مسيرته في فتح أبواب جديدة ومسارات متنوعة لجيل من الشباب، بهدف توفير المزيد من الفرص والمساواة في مجال التصميم والفنون.

وقد زار آبلوه العالم العربي في الفترة الماضية، فافتتح معرضه الأخير في قطر في أوائل الشهر الجاري، والذي يستمر حتى نهاية شهر مارس 2022.

ويحمل معرض آبلوه الأخير اسم إبداع بلا حدود، حيث يتضمن 55 عملاً فنياً متنوعاً، تتناول كل منها المجالات المختلفة التي ترك الراحل بصماته عليه، مثل الفنون المرئية والأزياء والتصميم والموسيقى والهندسة المعمارية.