وفاة الفنان الكويتي بدر الطيار بعد صراع مع المرض عن عمر 71 عامًا

ابتعد عن التمثيل منذ 2009 بسبب حالته الصحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
وفاة الفنان الكويتي بدر الطيار بعد صراع مع المرض عن عمر 71 عامًا

توفي الفنان الكويتي بدر الطيار، عن عمر 72  عامًا، صباح يوم الاثنين بعد صراع طويل مع المرض، حيث ظل في العناية المركزة في أحد المستشفيات داخل دولة الكويت، وأعلن عن وفاته صديقه الفنان داود حسين.

ونشر الفنان داود حسين عبر حسابه على إنستغرام صورة للفنان الراحل بدر الطيار وهو على سريره بالمستشفى وأعلن فيها خبر الوفاة، وقال: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله.. الله يتغمد روحك الجنة يا أبو قلب ذهب.. من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي.. صديق بمنزلة الأخ.. إلى جنات النعيم يا أبو يوسف.. الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار".

اقرأ أيضًا: داوود حسين يطلب الدعاء للممثلة الكويتية انتصار الشراح

من هو الفنان بدر الطيار؟

ولد الفنان الراحل بدر الطيار في 4 أكتوبر عام 1951، وبدأ مسيرته الفنية في السبعينات من خلال المسرح، حيث كان عضوًا في المسرح العربي وشارك في العديد من المسرحيات واستمرت مسيرته الفنية لما يقرب من 40 عامًا.

أول مسرحية قدمها الفنان الراحل بدر الطيار كانت مسرحية "نورة" التي قدمها عام 1978 مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، وبعدها تنوع بين تقديم الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وشارك التمثيل مع كبار النجوم في الخليج منهم الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وحياة الفهد، وسعد الفرج، وخالد النفيسي، وسعاد عبد الله، وداود حسين، وحسن البلام وغيرهم من الفنون.

اشتهر بشكل خاص بتقديم الأعمال الكوميدية، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها في التلفزيون مسلسلات "شبابيك"، و"طش ورش"، أما المسرحيات فقد قدم مسرحيات "على قشر موز"، و"مخوض طاح بكروش".

تولى الفنان الراحل بدر الطيارالعديد من المناصب الإدارية والفنية في فرقة المسرح العربي خلال مسيرته الفنية التي اقتربت من 40 عامًا، ولكنه ابتعد عن التمثيل خلال السنوات الأخيرة بسبب حالته الصحية.

عانى الفنان بدر الطيار من ضعف السمع والرؤية والفشل الكلوي ومرض السكر والضغط وهو ما منعه من المشاركة في الأعمال الفنية وأثر على أدائه الفني لذا فضل الابتعاد عن التمثيل منذ عام 2009، وقد تم تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي عن مجمل أعماله الفنية الكوميدية حلال مسيرته.

اقرأ أيضًا: حياة الفهد تكشف حقيقة خلافها مع هدى حسين ومنى شداد في برنامج مراحل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة