وفاة الفنان مصطفى درويش نجم مسلسل بـ100 وش عن عمر 43 عامًا

أعلن شقيقه وفاته على فيسبوك ولم يذكر أسباب الوفاة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
وفاة الفنان مصطفى درويش نجم مسلسل بـ100 وش عن عمر 43 عامًا

توفي الفنان المصري مصطفى درويش بشكل مفاجئ، اليوم الاثنين، عن عمر 43 عامًا، وأعلن عن وفاته شقيقه هاني درويش عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب هاني على صفحته على فيسبوك: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفى درويش، تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر، العزاء بإذن لله باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد".

وقد أكد الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في تصريحات صحفية خبر الوفاة، ولم يذكر أسباب الوفاة المفاجأة.

وبعد وفاته نعاه الكثير من النجوم والنقاد، ومنهم الناقد الفني المصري أحمد طاهر، الذي كتب في نعيه: "مصطفى درويش الله يرحمه هو كان أقرب صديق ليا في الوسط الفني، وكان بيعاملني كأني أخوه الصغير.. وبينصحني وبيخاف عليا وبيشجعني.. وكنا بنتسحر مع بعض في رمضان اللي فات وكان مستعجل عشان عنده تصوير ووعدني إننا هنعوضها أول ما رمضان يخلص.. ولكن إرادة ربنا كانت أسبق.. ربنا يرحمك يا صاحبي".

وقد نعاه أحد أصدقائه وقال: "لا إله إلا الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان مصطفى درويش في ذمة الله، سبحان الله دا كان لسه بيتكلم معانا من ٦ ساعات وبيهزر ومافيش أي حاجة خبر مفاجئ وصادم، الله يرحمك يا مصطفى ويحسن إليك ويجازيك خير عن كل الأعمال الخيرية اللي كنت بتعملها وتكون شافعة ليك يوم القيامة".

دفاعه عن الأزهر والإسلام

يُذكر أن الفنان الراحل مصطفى درويش كان سيشارك في فيلم "الملحد" من تأليف الصحفي إبراهيم عيسى، ولكنه اعتذر عن تقديم الفيلم، وذلك بسبب رفضه لآراء إبراهيم عيسى المتعلقة ببعض الأمور الدينية، وذلك لحبه لدينه ودفاعه عنه.

وقال درويش إنه لا يعتبر نفسه شيخًا، ولكنه يجب عليه أن يدافع عن الأزهر ودين الإسلام، وقال: "الأزهر قال كلمته ونصر الحق، ممكن مسمعش صوت معارض لو سمحتم، لأن احنا مرجعيتنا للأزهر وأنا ولا شيخ ولا حاجة، أنا لسه بادئ انتظم في الصلاة من قريب، وكان بعد مشكلة حصلت لي، فقربت من ربنا".

نبذة عن الفنان الراحل مصطفى درويش

ولد الفنان مصطفى حسين درويش في شهر يناير عام 1980 وبدأ مسيرته الفنية عام 2011 حينما شارك في فيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف، وقد قدم طوال مسيرته الفنية أكثر من 30 عملاً درامياً وسينمائياً.

حقق الفنان مصطفى شهر واسعة من خلال عدة أدوار، ومنها دور فتحي مدرب كمال الأجسام الذي يقرر الانضمام إلى عصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بطرق طريفة، وذلك في مسلسل "بـ100 وِش" الكوميدي من إخراج كاملة أبو ذكري.

لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا في مسلسلات رمضان 2020، وفي العام نفسه حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا في مسلسل "خيانة عهد" من بطولة الفنان يسرا.

شارك كذلك في مسلسلات ناجحة منها "حكايتي"، و"نصيبي وقسمتك"، و"قوت القلب"، و"إلا أنا"، و"ضد مجهول"، و"لأعلى سعر"، و"فوق مستوى الشبهات"، و"ضد الكسر"، و"بين السما والأرض"، ومن الأفلام التي شارك فيها "كف القمر"، و"كارما".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة