وكيل وزارة "الصحة" السعودية يرد على دعاوى رافضي لقاح كوفيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
وكيل وزارة "الصحة" السعودية يرد على دعاوي رافضي لقاح كوفيد

رد الدكتور عبدالله عسيري، استشاري الأمراض المعدية بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، على دعاوى المناهضين للقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، بعد الاعتماد الطارئ والتي سقطت بحصول أول لقاح كوفيد على الاعتماد الكلي في أغسطس ٢٠٢١.

الرد على دعاوى رافضي لقاح كوفيد بعد مرور عامين

شارك عسيري، سلسلة من التغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال خلالهم أن دعوى التعديل الجيني سقطت بمرور عامين من تلقي اللقاح المُضاد لكورونا، ولم يُرصد أي "زومبي" حول العالم!

كما أن دعوى "الإبادة للجنس البشري" سقطت بملايين الأرواح التي أنقذها الله بهذه اللقاحات! مُضيفاً أن "دعوى العقم" سقطت بعشرات الدراسات التي تنفي ذلك ومعدلات الخصوبة خير دليل. ورداً على دعوى "قتل الرياضيين والمراهقين بالتهاب عضلة القلب" فأوضح أنه بعد تلقي ملايين الجرعات حول العالم خلال العامين لم يثبت وفاة واحدة بسبب التهاب عضلة القلب الناجمة عن اللقاح.

وكيل وزارة "الصحة" السعودية يرد على دعاوى رافضي لقاح كوفيد

منحنى الإصابات بفيروس كورونا في السعودية

من ناحية أخرى، كان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، قد أعلن مؤخراً عن خبر سار بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

قال الدكتور محمد العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن مستجدات الوباء، إنهم لاحظوا نزول منحنى إصابات فيروس كورونا في المملكة، وذلك بعدما شهدت الفترة الماضية انخفاضه ثم تسارعه ثم دخوله في مرحلة تذبذب، قبل أن يتضح الآن أنه يتجه إلى الأسفل، وهو ما اعتبره المتحدث باسم وزارة الصحة بأنه معدل إيجابي.

وأوضح قائلاً إن هذا التطور بشأن منحنى الإصابات بكورونا ناتج عن معدل الفحوص اليومية التي تتم في السعودية، لافتاً إلى أنها وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف، مسجلة 7 أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن.

أشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة قد وصل إلى أكثر من 58 مليون جرعة، منوهاً إلى أن عدد المحصنين بجرعتين من اللقاح قد تجاوز 23.7 مليون شخص، معتبراً أن أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح، وأنه قد ساهم في خفض الحالات الحرجة من الإصابة بالمرض.

ومن جانبه، أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، العقيد طلال الشلهوب، على أن المتابعة مستمرة من أجل المحافظة على الصحة العامة.

كما تحدث عن شرط أخذ المواطنين الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا للمغادرة إلى خارج السعودية، وذلك لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 3 أشهر، مشيراً إلى أن هذا الشرط يستثنى منه الفئات العمرية ممن هم دون الـ 16 عاماً، وكذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة