عائلة الفنان السعودي خالد سامي تكشف عن آخر تطورات حالته الصحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
عائلة الفنان السعودي خالد سامي تكشف عن آخر تطورات حالته الصحية

كشفت عائلة الفنان السعودي الكبير خالد سامي عن آخر تطورات وضعه الصحي خلال الساعات الماضية، فمن خلال تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلنت عائدة العُتيبي، زوجة الفنان خالد سامي، أن زوجها لازال في راقداً في غيبوبة بالعناية المركزة لكن حالته تتحسن،  قائلة: " للاطمئنان عن حالة خالد سامي، ما زال في الغيبوبة، ولكن حالته تسير نحو الأفضل والحمد لله".

عبر موقع التواصل الاجتماعي ذاته، كتب تركي، ابن الفنان السعودي في تغريدة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. قدر الله وما شاء فعل، تكفون دعواتكم لأبوي".

خالد سامي واجه مؤخراً عدّة مشكلات صحية

يُذكر أن الفنان السعودي خالد سامي كان قد تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته وواجه صعوبة كبيرة في التنفس، كان سامي قد واجه خلال الفترة الماضية العديد من المشكلات الصحية، التي أجبرته على دخول المستشفى عدّة مرات، حيث كان يعاني من تليف في الكبد، تطور لاحقاً إلى فشل كلوي، اضطره إلى الخضوع لعمليات غسيل الكلى، وهو ما أثر كثيراً في حالته الصحية، خلال هذه الأزمة الصحية توقف قلب خالد سامي قبل أن يتم إنعاشه.

أعلن عن هذا نجله عبر تويتر قائلًا: "اليوم كنت بفقد أبوي وربي لطف الحمد لله، وقف عنده القلب ورجع بعد خامس محاوله لإنعاشه وإنقاذ حياته، والحمد لله رجع القلب ينبض، ولكن الآن والدي غايب عن الوعي بانتظار النتائج، والله يعديها علينا على خير، ما في كلام يوصف مشاعري حالياً لكن والدي بأمس الحاجة لدعواتكم".

المسيرة الفنية للفنان خالد سامي

الفنان خالد سامي هو نجم ومؤلف ومخرج سعودي شهير، من مواليد عام 1961،  حصل على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين شكلوا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج. فوضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية.

قام خالد سامي بأداء الكثير من الأدوار المُميزة وحقق نجاحًا كبيرًا في المسلسلات التلفزيونية وخاصةً في الأعمال الكوميدية. انطلاقة سامي كانت في بداية الثمانينيات، فبدأ مسيرته المهنية في عام 1980 حينما كان في تلك الفترة يعمل في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وهناك تعرّف على الممثل والمخرج المسرحي محمد الكنهل، الذي أخرج إحدى المسرحيات في الجمعية والتي ظهر خلالها خالد سامي كممثل لأول مرة.

تمكن بموهبته وأدائه المتميز أن يخلق لنفسه مكاناً ومساحة مُميزة في ساحات الفن العربي والخليجي. قدّم سامي خلال مسيرته العديد من الأعمال الخليجية مثل "عائلة أبو رويشد" و "طاش ما طاش" و "أبو العصافير"، كما كانت  له بعض المشاركات في الأعمال العربية، مثل المسلسلات البدوية السورية وبعض الأعمال المصرية بعد أن أتقن اللهجة المصرية. فتميز الفنان خالد سامي بأنه قدّم العديد من اللهجات والألوان الدرامية في الوطن العربي، كما قدّم البرنامج الشهير "من كل زهرة بستان".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة