​فرانكو دراغون يفجّر مواهبه في استعراض "لا بيرل" الدائم في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
​فرانكو دراغون يفجّر مواهبه في استعراض "لا بيرل" الدائم في دبي

عرض "لابيرل" الدائم هو الاستعراض الأبرز في المنطقة، حيث تجتمع مواهب عالمية مع انتاجات مسرحية فريدة من نوعها وفائقة التطور من الناحية التقنية. تقدم مجموعة الحبتور عرض "لابيرل الذي تم ابتكاره خصيصاً لإمارة دبي من قبل واحد من المخرجين الفنيين الأكثر شهرة في العالم، فرانكو دراغون الذي اعاد تعريف العروض المسرحية الحديثة.

ويقول أندي ليفي، مدير قسم التسويق في "لا بيرل"، إن هذا العرض هو انصهار يخطف الأنفاس للأداء الفني مع الصور الإبداعية والتقنيات فائقة التطور. ومع الأداء الحي والمباشر لـ 65 فناناً عالمياً من 23 دولة مختلفة في مجمّع الحبتور سيتي بدبي، يطلق "لابيرل" عهداً جديداً من العروض المسرحية في دبي مع إنتاج تفاعلي غير مسبوق والذي لم يكن ليتجسد دون المسرح المصمم خصيصاً لهذا العرض المسرحي.

تالياً نص المقابلة مع ليفي:

  1. ما هو مصدر إلهام فرانكو دراغون في عرض لا بيرل "La Perle"؟ 

كما هو الحال بالنسبة لجميع عروض دراغون، يستمد فرانكو إلهامه من المنطقة التي يشيِّد عرضه عليها. إنه يقوم بصهر أفضل المواهب الإنسانية والقواعد الفنية والإبداعات التقنية بغية إحياء القصص المحلية والانتقال بالمتفرجين لخوض تجربة المشاهدة الأقصى إثارة. وقد قضى فرانكو فترة لا بأس بها الزمن في رحاب دولة الإمارات العربية المتحدة كرسها لاستيعاب ثقافتها، وزيارة وجهاء رئيسيين في مجتمعاتها المحلية المختلفة، إضافة إلى التعرف على ماضي دبي. وقام بتوظيف ذلك كله من أجل بثّ الحياة في أوصال عرض لا بيرل عاكساً بذلك الإرث الغني للمنطقة وحاضرها المتسم بالفكر التقدمي. يطلق فرانكو دراغون على دبي اسم "مختبر المستقبل" وهو أمرٌ يتم تصويره من خلال العرض سواء أكان ذلك بواسطة الشخصيات الإنسانية المسيرة آلياً (Cyborg) الهابطة من السماء، أو التكنولوجيا الحديثة المستخدمة أثناء العرض، أو المزيج المتنوع من الممثلين من مختلف الثقافات والخلفيات.

  1.  هل يمكنك إخبارنا المزيد عن الممثلين في عرض لا بيرل؟

يتكون فريق ممثلينا من 65 فناناً ينتمون إلى 23 بلداً. وتتراوح أعمار أولئك الفنانين بين 19 و36 عاماً، وهم موزعون بنسبة 70% من الذكور مقابل 30% من الإناث. وما يميز عرض دراغون عما سواه هو أن فرانكو دراغون يتوقع من الفنانين أن يتمتعوا بـ "معرفة متعددة الجوانب" بمعنى أنهم يتعلمون أوجه الأداء كافة خلال العرض. وقد خاض الفنانون عملية "تدريب وإعداد" شاقة بدءاً من شهر أكتوبر 2016 وصولاً إلى أبريل 2017، إذ تعلموا جميع المهارات الأساسية بحيث أنه عندما بدأت مرحلة التنفيذ، كان جميع الفنانين على أهبة الاستعداد.

  1.   ما هو العدد الوسطي للممثلين على خشبة المسرح وفي الكواليس؟

يختلف عدد الممثلين على المسرح من مشهد إلى آخر، ولكنه يتراوح من ممثل أو ممثلين وصولاً إلى الخمسة والستين ممثلاً مجتمعين. أما بالنسبة إلى الكواليس فهي منطقة تعج بالنشاط من قبيل التبديل السريع للأزياء وخروج الممثلين من "الكواليس المائية" بل وحتى حلبات قيادة الدراجات النارية. والممثلون ليسوا وحدهم في الكواليس، ففريقنا التقني لإدارة المسرح مكون مما يزيد على 70 شخصاً على درجة عالية من المهارة يتولون أمر عناصر أساسية في العرض بما في ذلك الأضواء، والصوت، والأتمتة، والتجهيزات.

  1. ما نوع المهارات التي يتمتع بها الممثلون؟ وهل هم محترفون أم هواة؟

جميع الفنانين محترفين من الطراز الرفيع، ولكن لم يكن جميع الفنانين ممثلين عندما جاؤوا إلى "لا بيرل"، فبعضهم كان رياضياً خاض منافسات الألعاب الأولمبية، أو منافساتٍ على الصعيد الوطني في بلادهم. في حين كان الآخرون خبراء في مجالاتهم كالأبطال العالميين في المشي على الحبال من ضمن طاقم الممثلين أو محطمي الأرقام القياسية في قيادة الدراجات النارية.

  1. ما هي جنسيات الممثلين؟ من قام باكتشافهم وكيف تم ذلك؟

تم إجراء تجارب الأداء من أجل انتقاء أفضل المواهب على امتداد خمسة بلدان (المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أستراليا، كوبا، ألمانيا). وينحدر الفنانون الخمسة والستون من 23 بلداً مختلفاً من بينها كندا، والبرازيل، وكوبا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وتنزانيا، وأستراليا، وروسيا.

  1. ما هي تركيبة الحوض؟ لقد لاحظنا أن الممثلين يدخلونه ومن ثم يخرجون من مكان آخر. لقد كان ذلك عملاً مذهلاً!

هنالك غطاسان يتنفسان أسفل الماء ويتواجدان في الحوض بشكل دائم خلال العرض بحيث يراقبان الفنانين ويحرصان على سلامتهم. وهنالك محطات تنفس تحت الماء، بحيث يستطيع الفنانون البقاء تحت الماء لفترة طويلة من الزمن. وهم يدخلون الماء ويغادرونه عبر نفق خاص يقودهم إلى أسفل المسرح ومن ثم إلى الكواليس المائية ولذلك يبدو للمتفرجين وكأنهم اختفوا بكل بساطة.

  1. ما هي تدابير السلامة المتاحة في موقع العرض؟

هنالك عدد واسع من تدابير السلامة المتاحة حول المسرح. إذ تحظى لا بيرل بقسم لياقة بدنية مخصص للممثلين ينكب على تقييم الفنانين يومياً حرصاً على الحيلولة دون أية إصابات محتملة وبغية مراقبة أية إصابات أو مسائل راهنة والتعاطي معها_ نفسياً وبدنياً على حد سواء. ويقوم قسم اللياقة البدنية للممثلين بالتدرب على نحو منتظم حرصاً على تمتعهم بالمعرفة الأحدث المتصلة بالحركات المتنوعة وكيفية التصرف في الحالات الطارئة. وهنالك مدير سلامة خاص يعكف على تقييم جوانب الموقع كافة بدءاً من الأجهزة المستخدمة في العرض مروراً بتحديد مخاطر اندلاع الحرائق وصولاً إلى تعزيز إجراءات الإخلاء، ويحرص على العمل بجميع المعايير، والتدريبات، والتدابير.

  1. هل ستقدمون أية عروض مخفضة خلال موسم الأعياد؟

نعم، فنحن نعلم بأن جميع الناس يرغبون في جلب العائلة والأصدقاء لمشاهدة العرض. ولذلك سنطرح تخفيضاً يصل إلى 40% على التذاكر التي يتم شراؤها خلال موسم الأعياد_ وبالتالي ننصحكم بالإسراع، فكلما سارعتم بالحجز، وفرتم أكثر!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة