ميسي يفجر مفاجأة حول مستقبله مع منتخب الأرجنتين

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
ميسي يفجر مفاجأة حول مستقبله مع منتخب الأرجنتين

أعلن قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، عدم رغبته في المشاركة مع "راقصي التانجو" في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وقال ليونيل ميسي، في تصريحات لشبكة "تيتان سبورت" الصينية: "أعتقد أن نسخة مونديال قطر 2022 كانت الأخيرة لي مع منتخب الأرجنتين ولن أتواجد في مونديال 2026".

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية للبطولة، ليعيد لبلاده اللقب الغائب منذ مونديال 1968، ويرفع رصيد "راقصي التانجو" إلى 3 ألقاب في بطولة كأس العالم.

وكان ليونيل ميسي قد أعلن منذ أيام انتقاله إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، بعد نهاية تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 في 3 دول هي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وتابع قائد منتخب الأرجنتين: "لا أعتقد أنني سأشارك في مونديال 2026، وقررت أن تكون النسخة الماضية من المونديال هي الأخيرة في مشواري، ولن أقوم بتغيير رأيي، وسأسافر لحضور مونديال 2026 ولكن لن أشارك مع منتخب الأرجنتين".

وبدأ ليونيل ميسي مسيرته مع كرة القدم في أكاديمية "لا ماسيا" في نادي برشلونة الإسباني عام 2000، وتم تصعيده إلى الفريق الأول للبارسا في عام 2004، ليبدأ مسيرة أسطورية مع الفريق ويقوده لتحقيق عدد كبير من البطولات المحلية والقارية.

وفاز ليونيل ميسي مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، كما حصل على عدد آخر من الألقاب في بطولات كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما حصل قائد منتخب الأرجنتين على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، ورحل عن فريق برشلونة في صيف عام 2021 بسبب عدم تجديد عقده مع الفريق الذي يعاني من أزمة مالية.

ولعب ليونيل ميسي لمدة موسمين في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين، ورحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد نهاية تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

وسيغيب ليونيل ميسي عن مونديال 2026 بعد قيادته منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كوبا أمريكا في عام 2021، والذي يعتبر أول لقب لمنتخب "راقصي التانجو" منذ عام 1993، كما فاز ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وإجمالاً فاز ليونيل ميسي بـ43 بطولة مع فريق برشلونة الإسباني وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، متساويا مع النجم البرازيلي داني ألفيش، في صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم حصولاً على البطولات في التاريخ.

لماذا يتقن ليونيل ميسي تسديد الركلات الحرة؟

قال ليونيل ميسي إن سبب إتقانه تنفيذ الركلات الحرة يرجع إلى اثنين من نجوم منتخبي الأرجنتين والبرازيل. ونجح ليونيل ميسي في تسجيل 62 هدفا خلال مسيرته الكروية من خلال الركلات الحرة بجميع البطولات مع فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين.

وقال ليونيل ميسي: "إجادة تنفيذ الركلات الحرة يحتاج إلى التدريب المستمر من أجل تحسين المهارة الخاصة بهذه اللعبة".

وتابع ليونيل ميسي: "تعلمت تسديد الركلات الحرة من دييجو مارادونا أسطورة منتخب الأرجنتين، وكذلك رونالدينيو نجم منتخب البرازيل، ولكن يجب أن يكون هناك تدريب مستمر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة