انفصال المركبة كرو دراغون عن محطة الفضاء الدولية بعد تأجيل طويل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
انفصال المركبة كرو دراغون عن محطة الفضاء الدولية بعد تأجيل طويل

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أن المركبة الفضائية كرو دراغون، قد انفصلت بنجاح عن محطة الفضاء الدولية، بعد تأخير طويل، عائدة إلى الأرض، وعلى متنها 4 سياح فضائيين.

المركبة الفضائية كرو دراغون تنفصل أخيراً عن محطة الفضاء الدولية

وبعد هذا التأجيل الطويل، تستعد مركبة كرو دراغون لإنهاء أول رحلة تجارية كاملة في الفضاء، بعد مرور 5 أيام من الموعد الذي كان مقرراً لها، وذلك بسبب ظروف الجو السيئة في للمنطقة التي كان من المقرر أن تهبط فيها على كوكب الأرض.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فمن المقرر أن تهبط المركبة الفضائية على الأرض يوم الاثنين 25 أبريل في الساعة 13:00 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية (الساعة 20:00 بتوقيت موسكو).

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة ناسا عن تأجيل عودة مركبة كرو دراغون السياحية المأهولة بسياح فضائيين، إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب ظروف الطقس السيئة.

وكانت وكالة ناسا وشركتا سبيس إكس وأكسيوم إكس، قد استبعدت إمكانية انفصال مركبة كرو دراغون عن محطة الفضاء الدولية، وذلك بسبب سوء الطقس، في نفس الوقت الذي يدرس فيه خبراء هذه الشركات عن احتمالات أخرى لإعادة المركبة الفضائية إلى الأرض.

وذكرت تقارير إخبارية وقتها أنه كان من المفترض أولاً أن يغادر السياح الفضائيون محطة الفضاء الدولية في تمام الساعة 17:35 بتوقيت موسكو يوم 19 أبريل، لتهبط مركبة كرو دراغون في المحيط الأطلسي في نحو الساعة 14:19 بتوقيت موسكو.

ولكن بسبب ظروف الطقس السيئة، فقد تم تأجيل عملية انفصال المركبة عن المحطة لمدة 12 ساعة، قبل أن يتم الإعلان بعدها أنه سيتم تحديد موعد العودة في وقت آخر.

جدير بالذكر أن مركبة كرو دراغون المأهولة قد انطلقت من رأس كانافيرال على كوكب الأرض يوم 8 أبريل الماضي، وعلى متنها 3 سياح فضائيين، بالإضافة إلى رائد فضاء سابق، ثم التحمت بمحطة الفضاء الدولية يوم 9 أبريل.

وتضم هذه المركبة 3 رواد فضاء هواة، هم: المستثمر الكندي مارك باثي، رجل الأعمال الأمريكي لاري كونور،والطيار السابق إيتان ستيب، فيما تولى رائد فضاء ناسا السابق، مايكل لوبيز أليغريا.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن كلاً من هؤلاء السياح الـ 3 قد دفع 55 مليون دولار، للانطلاق في هذه الرحلة الفضائية، بينما تكفلت شركة أكسيوم سبيس بتكلفة رحلة رائد الفضاء السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة