10 ملايين شخص يساعدون مايكروسوفت على اختبار ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2017
10 ملايين شخص يساعدون مايكروسوفت على اختبار ويندوز 10

تمكنت مايكروسوفت من تكبير قاعدة المستخدمين الذين يقومون باختبار نظام تشغيل ويندوز على مدوى السنوات القليلة الماضية. فمنذ إطلاق نظام تشغيل ويندوز 10 منذ عامين تقريباً، كان لعملاق البرمجة قاعدة مستخدمين اختباريين لنظام التشغيل تقدر بحوالي 5 ملايين مستخدم اندمجوا في برنامج ويندوز إنسايدر. 

وقد سمحت مايكروسوفت لأي من الأفراد تسجيل أسمائهم في البرنامج لاختبار تحديثات نظام التشغيل قبل طرحها، لذا قد تجد مديرك أو جارك أو حتى عامل المقهى الذي يقوم بإعداد قهوتك الصباحية، من بين المشاركين في برنامج ويندوز إنسايدر لاختبار ويندوز 10، وهو ما ساعد مايكروسوفت على تكبير قاعدة مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر إلى 10 ملايين شخص يساعدون الشركة على تحسين وتعديل نظامها للتشغيل.

ولكن وفي السابق لم يكن الأمر هكذا. فلقد اعتادت مايكروسوفت اتخاذ جانب السرية خلال تطوير نظامي ويندوز 7 وويندوز 8. بل حرصت على مقاضاة وعقاب كل من يقوم بتسريب أي نسخ اختبارية أو أولية من أنظمة التشغيل، واحتفظت بسرية الخصائص والإضافات الجديدة لأشهر عديدة، وهو ما تغير كلياً بعد أن أطلقت مايكروسوفت برنامج ويندوز إنسايدر لاختبار ويندوز 10.

وقد عبرت مايكروسوفت عن ثقافتها الجديدة عبر "يوسف مهدي" أحد المسؤولين عن إطلاق منصة ألعاب إكس بوكس وان، والذي قال في تدوينة عبر موقع لينكد إن أنه قد تعلم أنه لا يمكن صناعة المعجبين، بل يجب كسبهم، ووضح أنه مثل باقي الشركة أصبح يفكر قبل إطلاق أي منتج جديد في كيفية تفاعل المعجبين معه.

وعلى الرغم من نجاح مايكروسوفت الواضح في برنامج ويندوز إنسايدر، إلا أن البعض قد اتهمها بأنها تستغل هذا البرنامج في تشغيل عدد ضخم من العمالة المجانية متخفية في ظل برنامج تشاركي اختباري. ولكن بغض النظر عن هذه الرؤية الغريبة إلا أن المستخدمين أنفسهم يقدرون خدمتهم لمايكروسوفت ومدى تأثيرهم على نظام التشغيل الذي يستخدمه أكثر من 400 مليون مستخدم عالمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة