أشهر 10 مؤثرين في الكويت متابعوهم بالملايين

أحدهم يحصل في الإعلان الواحد ما لا يقل عن 50 ألف ريال سعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
أشهر 10 مؤثرين في الكويت متابعوهم بالملايين

تعتبر الكويت من الدول العربية التي تشهد تطورًا كبيرًا في مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أدى ذلك إلى ظهور عدد كبير من المؤثرين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيوجد العديد من المؤثرين في الكويت الذين لديهم شعبية كبيرة في الكويت والوطن العربي كله، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر 10 مؤثرين في الكويت.

أشهر 10 مؤثرين في الكويت

تشتهر الكويت بوجود العديد من الفاشونيستات ومدونات الموضة والجمال، كما يوجد أيضًا مثرين في مجالات أخرى مثل الرياضة والسفر والطبخ والتقنية والإعلام والجمينج كذلك، وإليك أشهر 10 مؤثرين في الكويت.

نهى نبيل

تُعد الفاشونيستا والإعلامية الكويتية من أصل مصري نهى نبيل واحدةً من أشهر المؤثرين في الكويت، إذ حققت شهرةً واسعةً منذ بداية تدوينها في عام 2009، وذلك بفضل اهتمامها بمجال الموضة بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمقدمة برامج في التسعينيات.

تتمتع نهى نبيل بأكثر من 12 مليون متابع على حسابها في إنستغرام، وتمتلك علامة تجارية باسمها، وتكون نشطة أيضاً على تطبيق سناب شات.

روان بن حسين

وتعد الفاشونيستا الكويتية الأردنية روان بن حسين واحدةً من أبرز الشخصيات المؤثرة في الكويت، حيث اشتُهرت بجمالها وأناقتها، وتعتبر مرجعًا لعشاق الموضة والأزياء. وقدّمت روان بن حسين أيضًا عددًا من الأغاني التي حققت ملايين المشاهدات على قناتها على اليوتيوب، بما في ذلك أغنية "أديوس"، وغنت بعدة لهجات من بينها اللهجة المصرية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rawan Bin Hussain (@rawan)

دلال الدوب

تتميز الفاشونيستا الكويتية دلال الدوب بأسلوبها الراقي في مدونتها التي تهتم بالموضة والأزياء والمكياج، وتركّز على الإطلالات المناسبة للمحجبات. وتحظى تحديثاتها على إنستغرام بالطابع الكلاسيكي وتفضّل الإطلالات الكاجوال، وتتمتع بأكثر من 2.5 مليون متابع على حسابها في إنستغرام.

وتعتبر دلال الدوب إحدى الشخصيات الرائدة في مجال الموضة والأزياء في الكويت، حيث تلهم النساء بأسلوبها الفريد واهتمامها بالمظهر الخارجي، وتعمل دائمًا على تقديم محتوى جديد ومميز لمتابعيها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub 🕊 (@dalalid)

آسيا

تتميز الفاشونيستا الكويتية آسيا بإطلالات عصرية وشبابية، وتفضل أسلوب الستريت ستايل، إذ تحرص على ارتداء الملابس والإكسسوارات الشبابية. وتشارك آسيا أحدث إطلالاتها ولوكاتها على حسابها في إنستغرام، كما تنشر فيديوهات حول حياتها ورحلاتها ومشاريعها، وقد أطلقت العديد من العلامات التجارية في مجال الماكياج والحقائب والملابس، وتعاونت مع شركات عالمية.

دانا الطويرش

وتعتبر الفاشونيستا الكويتية دانا الطويرش واحدةً من أبرز المؤثرات في عالم الموضة والأزياء في الخليج، حيث تحظى بأكثر من 2.3 مليون متابع على حسابها في إنستغرام. وتتميز دانا بأسلوبها العصري والأنيق، إذ تحرص على مزج القطع العصرية مع القطع التقليدية لتبدو إطلالتها متكاملة ومتناسبة.

وقد بدأت دانا حياتها في عالم الموضة عن طريق الصدفة، لتصبح بعدها من أشهر الشخصيات الإلكترونية في مجال الموضة والأزياء في الخليج.

فوز الفهد

اشتهرت البلوجر والفاشونيستا الكويتية فوز الفهد بتقديم نصائح عن الجمال والموضة كما تشارك متابيعنها تجاربها في المكياج، وهي نشطة على سناب شات وإنستغرام، ولديها صالونتجميل في الكويت.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fouz (@therealfouz)

فرح الهادي

حققت البلوجر والفاشونيستا الكويتية فرح الهادي شهرة واسعةب فضل محتواها المتعلق بالتجميل والموضة والمكياج، وقد اشتهرت أيضًا بسبب نشرها تفاصيل عن حياتها الشخصية، ولديها أكثر من 9 ملايين متابع على إنستغرام.

يعقوب بوشهري

يقعوب بوشهري واحد من أشهر السنابيين والمؤثرين في الكويت والخليج، حيث يحقق مشاهدات عالية على سناب شات ويتابعه الملايين، كما أنه يقدم إعلانات من خلال صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد ظهر بوشهري في أحد البرامج الحوارية وقال إن ثروته تقدر ب10 ملايين دينار كويتي أي ما يعادل 32 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ويحصل على الإعلان الواحد على سناب شاب ما لا يقل عن 50 ألف ريال سعودي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by YKB (@y.k.b)

أحمد الزامل

واحد من أشهر المؤثرين في الكويت في مجال الطبخ ويتابعه أكثر من 4 ملايين على صفحته على إنستغرام، ويقدم طبخات خليجية وعالمية، ويتميز بأسلوبه المبسط في تقديم الوصفات.

جميلة اللنقاوي

تعتبر الشيف الكويتية جميلة اللنقاوي واحدة من أبرز صانعات محتوى الطعام في الكويت، حيث تتميز بتقديم وصفات محلية شهية، بالإضافة إلى تقديمها نصائح حول أدوات المطبخ.

تقوم الشيف جميلة بتدريس دورات الطبخ للسيدات والمبتدئات في الكويت، وتتمتع بما يقرب من مليوني متابع على حسابها على إنستغرام، كما تكون نشطة أيضًا على تطبيق سناب شات. وتتميز جميلة بأسلوبها الشيق والممتع في تقديم المحتوى الغذائي، ما يجعلها مصدر إلهام للكثيرين في عالم الطبخ والطهي.

أبو فلة

"أبو فلة" أو حسن سليمان هو جيمر كويتي شهير، نجح في فترة قصيرة من الزمن في أن يصبح واحدًا من أشهر المؤثرين في الكويت والعالم العربي، إذ يتابعه أكثر من 28 مليون مشترك على قناته الرسمية على اليوتيوب، وقد حققت قناته أكثر من 4 مليارات مشاهدة.

وقد دخل "أبو فلة" موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعد أن تمكن من تقديم أطول عدد ساعات بث مباشر لجمع التبرعات للاجئين السوريين.

ومن خلال تجربته الشخصية، استطاع "أبو فلة" أن يلهم الكثير من الشباب في المنطقة، خاصةً الذين يواجهون صعوبات في حياتهم، ويحرص على تحفيزهم للتفوقوتحقيق أحلامهم، وتذكيرهم بأهمية المساهمة في خدمة المجتمع والعمل على تحسين أوضاع الآخرين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AboFlah (@aboflah)

الطفلة شفا

تعتبر الطفلة الكويتية شفا واحدة من أشهر المؤثرين في الكويت ودول الخليج، حيث تدير قناتها على موقع اليوتيوب بإسم "shfa" والتي تضم حوالي 38 مليون مشترك، اشتركت شفا في الموقع في 29 مارس عام 2015، ونالت مقاطعها أكثر من 21 مليار مشاهدة.

ومن بين أشهر مقاطع شفا التي حققت أعلى نسبة مشاهدة، فيديو "تحديات عشوائية مجنونة في السوبرماركت" الذي حصل خلال أقل من 24 ساعة على أكثر من مليون مشاهدة، كما حقق فيديو "شفا اشتغلت مسحراتي رمضان لأول مرة" أكثر من 4 ملايين مشاهدة خلال 8 أيام. وتضم قناتها الثانية "Shfa2" التي أطلقتها أسرتها في عام 2017.


هذه قائمة مختصرة لبعض أشهر المؤثرين في الكويت، ولكن هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين يؤثرون في مجالات مختلفة في الكويت، ويعكس تواجد هؤلاء المؤثرين النشاط الكبير في مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، ويمثلون جزءاً مهماً من الثقافة الرقمية في الكويت والتي تتطور باستمرار.

ومن المهم الإشارة إلى أن المؤثرين في الكويت ليسوا مجرد أشخاص يتابعهم الآخرون على مواقع التواصل الاجتماعي، بل هم أيضًا يعملون على تأثير المجتمع والشباب في مجالات مختلفة، وتشجيعهم على اتباع شغفهم وتحقيق أحلامهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة