مجموعة Heritage: ساعة Pilot Extra Special Chronograph

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2017
ساعة Pilot Extra Special Chronograph

علبة برونزيّة فخمة، تاج عريض محزّز يسهل ضبطه، أرقام كبيرة مضيئة في الظلام، وآليّة El Primero عالية التردد: ساعة Pilot الجديدة من زِنيت تستعرض بفخر هويّة مجموعة من ساعات الطيّار المبتكرة.

تاغ هوير تبرم اتفاقية لدعم المدون وخبير الساعات الراقية حسان الأخرس

عام 2017، تجسّد ساعة الطيّار الشهيرة هذه، بتصميمها المميّز، أسلوبها المبتكر من خلال إصدار كرونوغراف. بقرصها الأسود المسفوع بالرمل، وحزامها من جلد النبوك المزيّت باللون الكاكي، تتّخذ هذه الساعة مظهرًا حديثًا-قديم الطراز تحرّكه روح المغامرة، تمامًا كروح روّاد الطيران الذين رافقتهم الدار منذ الأيام الأولى.

بشكلها الفخم وطابعها المعتّق، فإنّ ساعة Pilot Extra Special Chronograph الجديدة غنية بتراث الشجاعة العائد للأبطال المحلّقين. هذا الكرونوغراف من الورثة الطبيعيين لأجهزة الطائرات التي طوّرتها زِنيت في السنوات الأولى للملاحة الجويّة، والمعروفة بدقّتها ومتانتها ووضوحها الفائق. ومن خلال العلبة البرونزيّة الرّجوليّة، و"محرّك" El Primero عالي التردّد، والقرص الأسود الذي يحمل أرقامًا عربية معبّأة بمادة SLN، مضيئة باللون الأخضر، يتّسم هذا الكرونوغراف بالقوّة المميّزة لساعات الطيّارين الشهيرة هذه.

هيكل برونزيّ

صُنعت العلبة الضخمة البالغ قطرها 45 مم والتي تؤطّر مؤشّرات كبيرة ومضيئة، تضمن سهولة استثنائية في القراءة، من البرونز، وهو عبارة عن سبيكة لامغناطيسية عالية المقاومة، تكتسب طابعًا معتقًا طبيعيًا يضفي عليها لمسة فريدة من نوعها. كما زُوّدت هذه العلبة الآسرة بتاج كبير مثبّت ببرغٍ، وبأزرار ضاغطة محزّزة تسمح بضبط الساعة بسهولة حتّى في حال ارتداء القفازات.

يغطّي القرصَ الأسود الجديد المسفوع بالرمل زجاجٌ من كريستال الصفير المقبّب، ويحمل الأرقام العربيّة الكبيرة المبتكرة، المصنوعة من كتل بيضاء من مادة Super-LumiNova® SLN C1 (تبعث ضوءًا أخضر). كما أنّ قرص الساعة المميّز هذا مزوّد بعقارب نافرة ومضيئة، وهو يتضمّن عدّادين وحلقة دقائق في شكل سكة حديدية. أمّا نقشا "Montre d’Aéronef" و"Pilot" فيذكّران بأنّ دار زِنيت كانت من بين أول مصنّعي أجهزة قياس الارتفاعات وساعات قمرة القيادة في بدايات حركة الطيران العسكري والمدني.

آليّة مذهلة

في قلب العلبة المقاومة للماء حتى عمق 100 متر، ينشط "المحرّك" المعروف بدقّته المتميّزة: معايرة El Primero 4069. حركة الكرونوغراف هذه، عالية التردّد والمزوّدة بعجلة عموديّة، تنتمي إلى مجموعة الكرونوغرافات الأدقّ في العالم، التي طوّرتها زِنيت وأطلقتها في عام 1969. ويبلغ تردّد هذه المعايرة 5 هيرتز، بحيث تسمح بقياس الفترات الزمنية القصيرة بدقة تصل إلى عشر الثانية، وهي تحرّك عقربي الساعات والدقائق المركزيين، وعقرب الثواني الصغير، ووظيفة الكرونوغراف، كما تؤمّن احتياطيّ طاقة لمدة 50 ساعة.
وفي إشارة إلى أصول الساعة المرتبطة بعالم الملاحة الجويّة، يحمل ظهر العلبة المصنوع من التيتانيوم الصّلب رسم الطائرة التي عبر فيها لويس بليريو بحر المانش في عام 1909، وكان يلبس ساعة زِنيت حول معصمه، بالإضافة إلى نقش شعار عدّادات الطائرات من صنع زِنيت، وكذلك رسمًا مستوحى من هيكل طائرة الطيّار الفرنسي الأسطوري. تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ ساعة Pilot Extra Special، المصنّعة من أجل استكشاف الآفاق البعيدة، مزوّدة بحزام من جلد النبوك المزيّت باللون الكاكي مع درزات باللون البيج وبطانة واقية من المطاط، مثبّت حول المعصم بمشبك مسماري من التيتانيوم.

التفاصيل الفنية

Ref.: 29.2430.4069/21.C800

كرونوغراف El Primero أوتوماتيكي بعجلة عموديّة
تاج مثبّت ببراغٍ
ظهر علبة مع نقش شعار عدّادات الطائرات من صنع زِنيت
أرقام عربية معبأة بمادّة Superluminova 

الحركة

حركة El Primero 4069، أوتوماتيكية
المعايرة: ```¼13 (قطرها: 30 مم)
سماكة الحركة: 6.6 مم
الأجزاء: 254
الأحجار: 35    
التردّد: 36000 ذبذبة في الساعة – (5 هيرتز)
احتياطي الطاقة :لا يقلّ عن 50 ساعة
الزخرفة: ثقل متأرجح مزيّن بزخرفات من طراز "كوت دو جنيف" Côtes de Genève

الوظائف

مؤشّران مركزيّان للساعات والدقائق
مؤشّر الثواني الصغير عند مؤشّر الساعة 9 
كرونوغراف:
-عقرب كرونوغراف مركزيّ  
-عداد 30 دقيقة عند مؤشّر الساعة 3

العلبة والقرص والعقارب

القطر: 45 مم 
قطر فتحة القرص: 37.8 مم
السماكة: 14.25 مم
الزجاج: من كريستال الصفير المحدّب المطلي بمادّة مضادّة للانعكاس من الجهتين
ظهر العلبة: من التيتانيوم مع نقش شعار عدّادات الطائرات من صنع زِنيت
مادّة الصنع: البرونز
المقاومة للماء: حتّى ضغط 10 وحدات جو
القرص: أسود
مؤشّرات الساعات: أرقام عربية معبأة بمادّة Superluminova SLN C1 
العقارب: مطليّة بالذهب، منحوتة ومعبّأة بمادّة Superluminova SLN C1

الأحزمة والمشابك

حزام من جلد النبوك المزيّت باللون الكاكي مع بطانة واقية من المطاط
الاختصار: CS
مشبك مسماري من التيتانيوم
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة