هذه المدينة ستصوم 24 ساعة وأخرى 9 ساعات فقط! «خريطة تفاعلية»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2016
هذه المدينة ستصوم 24 ساعة وأخرى 9 ساعات فقط! «خريطة تفاعلية»

تختلف ساعات الصيام بين كل مدينة وأخرى في مختلف أنحاء العالم، حتى داخل الدولة الواحدة، نظرا لتفاوت ساعات الليل والنهار وتوقيت آذاني الفجر والمغرب.

ويأتي شهر رمضان هذا العام بأجواء حارة في عدد من الدول حول العالم وخاصة في المنطقة العربية والدول الأفريقية وهو ما قد يتسبب في نقص السوائل بالجسم.

وتتوقف عدد ساعات الصيام بين كل مدينة وأخرى، على عدة أسباب، منها موقع هذه المدينة الجغرافي من الكرة الأرضية والقرب أو البعد عن خط الإستواء، الذي يؤثر بشدة في عدد ساعات النهار ومن ثم توقيت الإفطار ويشهد شهر رمضان هذا العام تغييرات في عدد ساعات الصيام مقارنة بما كان عليه العام الماضي.

ويصل معدل ساعات الصيام في المنطقة العربية هذا العام نحو 15 ساعة، وسيكون سكان دولة ماليزيا الإسلامية هم أحسن حظا بعدد ساعات صيام وصل إلى 13 ساعة و36 دقيقة.

أما سكان مدينة مورمانسك الروسية، فيعتبروا هم الأتعس حظا، حيث من المقرر أن يصوموا 24 ساعة كاملة، نظرا لعدم غياب الشمس عن هذه المدينة، ولتجاوز هذه المسألة وحتى لا يكون مسلمو هذه المنطقة مطالبين بصيام شهر كامل بدون إفطار، أفتى العلماء هناك بجواز الإفطار لمدة ساعتين فقط في اليوم.

وعلى خطى هذه المدينة الروسية، سوف يصوم سكان الدنمارك والنرويج نحو 21 ساعة في اليوم، في حين يصوم المسلمون في جنوب أستراليا 9 ساعات فقط اليوم في اليوم، لتكون بذلك هي أقل منطقة في العالم في عدد ساعات الصيام في شهر رمضان من هذا العام.

وإليك هذه الخريطة التفاعلية التي تمكنك من معرفة عدد ساعات الصيام في كل دولة بالعالم خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة