آبل تصبح أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار

  • تاريخ النشر: : الخميس، 20 أغسطس 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 26 أغسطس 2020
آبل تصبح أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار
مقالات ذات صلة
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون
أبل تُطلق حِزمة منتجاتها الأحدث في مؤتمر افتراضي.. وتؤجل طرح أيفون 12
آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟

نجحت شركة أبل الأمريكية ـ المتخصصة في التكنولوجيا ـ في أن تصل قيمتها إلى 2 تريليون دولار في سوق الأسهم، لتتخطى بذلك شركة أرامكو للنفط ـ السعودية ـ والتي بالرغم من نجاحها في ديسمبر الماضي في الوصول إلى قيمة مماثلة لأبل إلا أنها تراجعت بعد ذلك إلى قيمة 1.8 تريليون دولار.

كم وصل سعر أبل؟

ووصل سعر سهم شركة أبل إلى 467.77 دولارًا في منتصف التعاملات الصباحية، لتصل إلى تلك القيمة بعد أن حققت قبل عاملين قيمة تريليون دولار لتكون الشركة الأولى في سوق الأسهم التي تصل إلى هذا الرقم.

أبل تحقق نموًا رغم الإغلاق

وبالرغم من التداعيات الاقتصادية الفادحة التي سببها انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وتحوله إلى جائحة في العالم مطلع العام الحالي، إلا أن أسهم الشركة المتخصصة في انتاج هاتف آيفون نجحت في أن تقفز أسهمها لقيمة أكثر من 50 % هذا العام، برغم من إغلاق متاجر لها، بجانب الضغوط التي مورست عليها بسبب علاقتها بالصين، التي يُشار إليها من دول العالم بأنها التي تسببت في فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

وفي مارس الماضي، بينما كان الفيروس ينتشر في عدة دول أوروبية وعربية ويحتاج الولايات المتحدة الأمريكية، انخفض سعر سهم أبل، لكنه تعافى وتضاعف مرة أخرى، رغم الرعب والفزع الذي أحدثه الفيروس في الشوارع، وأجبر الناس على ملازمة بيوتهم.

رغم الركود.. أسهم شركات التكنولوجيا ترتفع

وفي الربع الثالث من نهاية يوليو الماضي، أفصحت شركة أبل عن أرقامها، بما فيها نحو 60 مليار دولار من العوائد، ونمو في قطاعيّ المنتجات والخدمات.

وليس أبل الوحيدة التي حققت قفزة في أسهمها، إذ أنها شركات التكنولوجيا حققت ارتفاعًا في الأسهم في الأسابيع القليلة الماضية، بالرغم من الركود الذي يسود الأسواق الأمريكية.

وتمكنت شركة أمازون من بلوغ قيمة 1.7 تريليون دولار في سوق الأسهم؛ حيث وصف خبراء تكنولوجيا ما حققته شركة أبل بالأمر العجيب في فترة زمنية قصيرة.