يمكن أن تصبح ثرياً لو اشتريت أسهم أبل بدلاً من هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
يمكن أن تصبح ثرياً لو اشتريت أسهم أبل بدلاً من هواتف آيفون

عام آخر، هاتف آيفون آخر، قريباً سنرى الحشود تصطف أمام متاجر شركة أبل لشراء آيفون الجديد والمحسن قليلاً.

كشفت شركة أبل عن مواصفات أيفون 15، إنه يختلف كثيراً عن أول هاتف آيفون تم إطلاقه في عام 2007. الهاتف الجديد يشبه في تصميمه الإصدارات الأخيرة، والاختلافات بسيطة للغاية مثل تغيير منفذ الشحن ليصبح من نوع USB-C، بالإضافة إلى تحسين في أداء المعالج وسعة البطارية.

بينما يقوم الكثير من المستخدمين بشراء هاتف آيفون جديد في كل سنة، اكتشف رجل يدعى سوميت بيهال فكرة قد تجعلك ثرياً للغاية، بدلاً من شراء هاتف آيفون جديد كل سنة، قم بشراء أسهم شركة آبل.

يقول سوميت بيهال، سيتم إطلاق هاتف أيفون 15 الجديد قريباً، لكنك يمكن أن تصبح أكثر ثراءً من خلال شراء شيء آخر من شركة آبل؟ إنها أسهم الشركة.

بحسب بيهال، شراء كل هاتف جديد من هواتف آيفون منذ إطلاقه عام 2007 حتى اليوم سيكلفك حوالي 17 ألف دولار، لو استثمرت هذه الأموال في شراء أسهم الشركة، ستحصل على محفظة أسهم تبلغ قيمتها اليوم 367 مليون دولار أمريكي.

هذا صحيح، لقد ارتفع سعر سهم آبل بشكل كبير منذ إطلاق أول هاتف آيفون، فقبل أن يكشف ستيف جوبز عن آيفون 1 في عام 2007، كان بإمكانك شراء سهم الشركة الواحد بسعر 3 دولارات أمريكية، الآن يبلغ سعر السهم أكثر من 170 دولاراً.

لكن الكثيرين ردوا على بيهال بالقول أنك لو قمت بشراء أسهم أبل بدلاً من هاتف آيفون في كل مرة، ستعيش بدون هاتف، وهذه مشكلة كبيرة، فالهواتف الذكية مهمة جداً في حياتنا اليومية ولا غنى عنها.

يجادل آخرون بأنه لو قام جميع الناس بشراء أسهم آبل بدلاً من هاتف آيفون، لن يرتفع سعر السهم، ما يجعل الفكرة عديمة الفائدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة