إنفيديا تصبح ثالث أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

إنفيديا تتفوق على ألفابت وأمازون وتحتل المرتبة الثالثة في السوق الأمريكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
إنفيديا تصبح ثالث أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

ذكرت تقارير اقتصادية أن شركة إنفيديا قد نجحت في التفوق على شركة ألفابت، في نهاية جلسة التداول يوم الأربعاء، لتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية.

إنفيديا تتفوق على ألفابت وأمازون وتحتل المرتبة الثالثة في السوق الأمريكي

وقالت التقارير إن هذا الإنجاز جاء بعد أن تجاوزت إنفيديا أيضاً مؤخراً شركة أمازون، وذلك لأول مرة في عقدين من الزمن.

ولفتت إلى أن ذلك جاء في وقت، ينتظر فيه المستثمرون بفارغ الصبر، تقرير الربع الفصلي المقبل لشركة إنفيديا، الرائدة في صناعة رقائق الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت التقارير أن سهم شركة إنفيديا، التي تتخذ مقراً لها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، قد شهد ارتفاعاً بنسبة 2.46%، وهو ما أدى إلى زيادة قيمتها السوقية إلى 1.825 تريليون دولار.

أما شركة ألفابت، المالكة لقوقل، فقد ارتفع سهمها بنسبة 0.55%، لتصل قيمة الشركة إلى 1.821 تريليون دولار.

ولفتت التقارير إلى أن إنفيديا تعتبر واحدة من الشركات الرائدة، التي استفادت من سباق التكنولوجيا في دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها.

ونوهت إلى أن ارتفاع سعر سهمها الأخير، جاء بعد يوم واحد تقريباً من نجاح قيمتها السوقية في تجاوز شركة أمازون، حيث بلغت قيمة أمازون السوقية 1.776 تريليون دولار، وذلك بعد ارتفاع سهمها بنسبة 1.39% يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت التقارير أن العديد من المستثمرين في بورصة وول ستريت، يترقبون باهتمام شديد، تقرير إنفيديا الربع الفصلي المقبل، حيث يتوقعون الكثير من الأداء الممتاز للشركة الرائدة في هذا القطاع الحيوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة