تجاوز القيمة السوقية لشركة آبل 3 تريليون دولار

كانت آبل أول شركة تصل إلى 3 تريليونات دولار من القيمة السوقية خلال التداول اليومي في يناير 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو 2023
تجاوز القيمة السوقية لشركة آبل 3 تريليون دولار

تجاوزت القيمة السوقية لصانع الآيفون شركة آبل 3 تريليونات دولار، يوم الجمعة، حيث قفزت أسهمها حوالي 1% إلى مستوى مرتفع جديد وتجاوزت سعر 190.73 دولاراً المطلوب للوصول إلى المرحلة الرئيسية.

القيمة السوقية لشركة آبل

كانت شركة آبل أول شركة تصل إلى 3 تريليونات دولار من القيمة السوقية خلال التداول اليومي في يناير 2022، لكنها فشلت في الإغلاق عند هذا المستوى، لديها فرصة أخرى للقيام بذلك يوم الجمعة.

بحسب شبكة سي إن بي سي، يُظهر أن المستثمرين ما زالوا متفائلين بشأن الأسهم ومحفظة منتجات وخدمات آبل، على الرغم من تحذير الشركة في مايو من أن إيرادات الربع الحالي من المتوقع أن تنخفض بنحو 3%.

يرى المستثمرون أن الشركة هي إحدى النقاط المضيئة خلال عام من الاضطرابات في القطاع، حيث يلتزم عمالقة التكنولوجيا بـ «عمل المزيد بموارد أقل» وسط «عام من الكفاءة» وتسريح آلاف الموظفين.

قصة نمو مكسورة

يقول دان آيفز، كبير محللي أبحاث الأسهم في شركة ويدبوش سكيورتيز، إن لا يزال «الدببة والمشككون في شركة آبل في حيرة من أمرهم؛ حيث دعا الكثيرون إلى قصة نمو مكسورة من آبل هذا العام في خلفية أكثر صرامة، نعتقد اعتقاداً راسخاً أن العكس تماماً قد حدث مع توجه كوبرتينو إلى نهضة هائلة للنمو خلال اليوم التالي من 12 إلى 18 شهراً»، في مذكرة نشرها.

وأضاف آيفز: «في رأينا، قلل الشارع كثيراً من أهمية فرصة الترقية الأساسية الضخمة المثبتة حول آيفون 14 iPhone 14 والآن يتقدم لإصدار آيفون 15 iPhone 15 بالدورة الفائقة المصغرة مع ما يقرب من 25% من قاعدة عملاء آبل الذهبية لا يقومون بترقية أجهزة آيفون الخاصة بهم في أكثر من 4 سنوات».

كانت ارتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 47% تقريباً منذ بداية العام، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن شركة آبل هي وحدها من بين أكبر شركات التكنولوجيا التي لم تقم بتسريح جماعي للعمال في أعقاب ركود عام 2022.

بينما تبلغ القيمة السوقية لمايكروسوفت حالياً حوالي 2.5 تريليون دولار، بينما تبلغ ألفابت، الشركة الأم لقوقل 1.5 تريليون دولار، تليها أمازون 1.3 تريليون دولار وميتا بلاتفورمز بـ 729 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة