آبل تطرح تقنية مبتكرة للتعرف على الوجوه حتى مع ارتداء القناع الواقي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
آبل تطرح تقنية مبتكرة للتعرف على الوجوه حتى مع ارتداء القناع الواقي
مقالات ذات صلة
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في أجهزة آبل وينصح بإجراء عاجل
طريقة تثبيت ببجي الكورية للايفون والاندرويد
iOS 15: آبل تعلن عن نظام التشغيل الجديد خلال مؤتمر المطورين WWDC 2021

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية ابتكرت خاصية جديدة في هواتف آيفون والتي تُسهل على صاحب الجهاز فتح القفل، حتى إذا كان مرتدياً قناعاً واقياً.

خاصية جديدة من آبل للتعرف على وجه المستخدم حتى إذا كان مرتدياً كمامة

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد طرحت عملاق التكنولوجيا تقنيتها الجديدة المتطورة للتعرف على الوجوه ضمن الإصدار الأخير من نظام تشغيلها آي أو إس، والذي أصبح مزوداً بوظيفة فتح القفل بواسطة خاصية التعرف على الوجه، حتى عندما يكون المستخدم مرتدياً كمامة أو جهاز تنفس.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة أصبحت متاحة الآن لمستخدمي هواتف آيفون ولديهم أحدث نسخة من نظام التشغيل آي أو إس، حيث سيكون بإمكانهم فتح أجهزتهم بسرعة باستخدام خاصية التعرف على الوجه، وذلك بالاستعانة بساعة آبل.

وأوضحت أنه من أجل القيام بهذا الأمر، يجب أن يكون المستخدم مرتدياً ساعة آبل الذكية على معصمه، وأن تكون غير مقفلة، حيث لفتت التقارير إلى أن الساعة ستقوم وقتها بإعطاء إشارة ملموسة تفيد أن هاتف آيفون قد انتقل إلى سطح المكتب.

وأضافت أن هذه التقنية الحديثة من شركة آبل سُتمكن المستخدم فقط من فتح هاتفه الآيفون، مشيرة إلى أن الملئ التلقائي لبياناته في متجر آب ستور الإلكتروني لن يكون متاحاً إلا بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بصاحب الجهاز.

مزايا وخواص لا تعرفها في آي أو إس الجديد

وفي سياق آخر، ومع ذكر نظام تشغيل آي أو إس، فقد كشفت تقارير تقنية في وقت سابق عن أبرز المزايا والخواص الخفية الموجودة في آخر نسخة من نظام التشغيل التي طرحتها شركة آبل، والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها وإثراء تجربتهم مع هواتف آيفون الذكية:

تحديد تطبيق البريد أو متصفح الويب الافتراضيين

منحت آبل مستخدمي هواتف آيفون الحرية في تحديد تطبيق البريد أو متصفح الويب الافتراضيين، فعلى سبيل المثال، بإمكان مستخدم هاتف آيفون أن يختار تطبيق Chrome لأن يكون هو متصفط الويب الافتراضي في جهازه، وتحديد تطبيق Outlook باعتباره تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي الذي يختاره.

ومن أجل القيام بهذه العملية، تستطيع الدخول إلى الإعدادات ثم قائمة التطبيقات، ومنها يمكنك تحديد Default Browser App أو Default Email App المُفضلين لك.

الرموز التعبيرية

بات الآن بإمكان مستخدمي آيفون البحث بالتحديد عن الرمز التعبيري الذي يرغبون في استعماله، وذلك من خلال شريط البحث الموجود في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح.

التخلص من الشاشات الرئيسية

أصبح الآن بإمكانك أن تتخلص من عدد لا يحصى من الشاشات الرئيسية المليئة بالتطبيقات التي نادراً ما تستخدمها على هاتف آيفون، حيث تعد هذه الميزة مشابهة لما يوجد في نظام تشغيل أندرويد.

الألبومات المخفية

كانت قدرة المستخدمين على إخفاء الصور أو مفاطع الفيديو محدودة للغاية في النسخ السابقة من آي أو إس، وهو ما كان يجعل أي شخص قادراً على العثور على الألبومات الخفية.

أما في نظام التشغيل الجديد، فقد توفرت خاصية الإخفاء، والتي بمجرد تفعيلها لن يستطيع أي شخص الوصول إلى تلك الألبومات الخفية إلا في حال قام صاحب هاتف الآيفون بتعديل الإعدادات.

حذف التطبيقات الحديثة من الشاشة الرئيسية

على عكس أنظمة تشغيل آي أو إس السابقة، لا يعرض النظام الجديد آي أو إس التطبيقات التي قام المستخدم بتنزيلها حديثاً على الشاشة الرئيسية، وهو الأمر الذي يحافظ على جمالية الصفحة الأولى.

الوصول السهل

تتيح خاصية Back Tap لمستخدمي هواتف آيفون إمكانية فتح أي صفحة أو تطبيق، بمجرد النقر على الجزء الخلفي من الهاتف، فعلى سبيل المثال، يمكن من خلال النقر 3 مرات على ظهر الهاتف تشغيل Siri أو التقاط لقطة للشاشة.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية، يمكن الدخول إلى Settings ثم Accessibility وبعدها Touch ثم Back Tap، ثم اختيار عدد النقرات التي يرغب المستخدم في اعتمادها، والصفحة أو التطبيق الذي يرغب في تشغيله بواسطة هذه الخاصية.

صور أفضل

أضافت آبل خاصية جديدة في نظام تشغيلها الجديد من أجل لتعديل وتحسين الصور بواسطة ProRaw، إلا أن هذه الميزة متوفرة حالياً فقط في هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس.