آبل تقدم أدوات احترافية مبتكرة لمستخدمي الآيباد

آبل تتيح تطبيقات فاينل كت برو ولوجيك برو لمستخدمي أجهزة آيباد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
آبل تقدم أدوات احترافية مبتكرة لمستخدمي الآيباد

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن تقديمها أدوات مبتكرة لمستخدمي أجهزة آيباد، والتي ستساعدهم على إنشاء مقاطع فيديو وموسيقى احترافية.

آبل تتيح تطبيقات فاينل كت برو ولوجيك برو لمستخدمي أجهزة آيباد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة آبل سوف تبدأ في طرح تطبيقات فاينل كت برو ولوجيك برو، حيث ستصل إلى كل مستخدمي أجهزة آيباد يوم 23 مايو الجاري.

وأوضحت أن تطبيق فاينل كت برو يسهل تحرير مقاطع الفيديو، ويتيح للمستخدم التفاعل مع المحتوى الخاص به بطرق مبتكرة، كما أنه يوفر له إمكانية الرسم والكتابة مباشرة فوق محتوى الفيديو، وذلك باستخدام قلم آبل الإلكتروني، مع إمكانية تصفح ومعاينة اللقطات بسرعة دون لمس الشاشة.

أما بالنسبة لتطبيق لوجيك برو، فهو يتيح للمستخدم إمكانية إزالة المشهد، وكذلك إزالة الخلفية الموجودة خلف موضوع معين في مقطع فيديو، أو استبدالها، إلى جانب القدرة على ضبط الاقتصاص التلقائي للنسب الرأسية والمربعة، ونسب العرض إلى الارتفاع الأخرى، إضافة إلى عزل الصوت في ضوضاء الخلفية.

ونوهت التقارير إلى أن المستخدمين سيحصلون على مكتبة ضخمة من الرسومات والتأثيرات والصوت، وكذلك أنماط الرسوم المتحركة القابلة للتخصيص، وموسيقى تصويرية احترافية، والتي تتكيف مع طول مقطع الفيديو.

وقالت آبل إن هذه التطبيقات لن تكون مجانية، حيث ستبلغ تكلفة الاشتراك الشهري فيها 4.99 دولاراً أمريكياً، بينما الاشتراك السنوي ستبلغ تكلفته 49 دولاراً أمريكياً، لافتة إلى أنه هناك ستكون هناك نسخة مجانية منها لمدة شهر واحد فقط.

وأشارت إلى أن أجهزة آيباد المؤهلة لتحميل هذه التطبيقات، يجب أن تكون مزودة بمعالجات إم 1 أو إم 2، أو بمعالج إيه 12 بايونيك، وما هو أحدث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة