آبل تطور شريحة ذكاء اصطناعي خاصة بهواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2017
آبل تطور شريحة ذكاء اصطناعي خاصة بهواتف آيفون
مقالات ذات صلة
لماذا يزيد سعر سماعات AirPods Max بـ 200 دولار أكثر من منافسيها؟
آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من Macbook Pro: إليكم أبرز مواصفاتها
كمبيوتر آبل يثير ضجة بسبب شكله الشبيه بالمبشرة وسعره المبالغ فيه

في تقرير حديث، أشار موقع بلومبيرج إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير شريحة إلكترونية خاصة بالذكاء الاصطناعي، قد تستخدم لتفعيل مهام متعلقة بالذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون.

وقال الموقع أن الشريحة قد يطلق عليها "محرك آبل العصبي"، وقد تستخدم لدعم المهام التي تحتاج عدد كبير ومعقد من الخوارزميات المتعلقة بتقنيات مثل التعرف الصوتي والبصري والواقع المعزز، وهي المهام التي تحتاج إلى عمليات حوسبة معقدة بشكل كبير. كما أشار التقرير إلى ان الشريحة قد تحسن من قوة عمل البطارية، وسيحسن من قدرة وكفاءة أجهزة آبل بصورة عامة.

وقال التقرير أنه قد يتم استخدام هذه الشريحة في أجهزة هواتف آيفون هذا العام، ولكنه أكد على أن آبل قد بدأت بالفعل في اختبار هذه الشريحة في نماذج من هواتف آيفون. وقال التقرير إلى أن هذه الشريحة من شأنها التعامل مع المهام التي تحتاج إلى حوسبة معقدة، بدلاً من إجبار معالج الهاتف الرئيسي ومعالج الرسوميات على التعامل معها، وهو ما سيؤثر بإيجابية على أداء الهاتف بشكل عام.

وكان قد أكد تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل في عدة مقابلات تليفزيونية وصحفية سابقة، على أن الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي هما الركيزة الأساسية لعمل آبل المستقبلي، وأنها تضع نصب أعينها تطوير وتحسين هذان القطاعان، ودمجهما بقطاعات أخرى مثل السيارات ذاتية القيادة والهواتف الذكية.