تحديات آبل في 2024: هل يكون الذكاء الاصطناعي هو الحل؟

مزايا الذكاء الاصطناعي في أنظمة iOS 18: خطوة جديدة لإنقاذ آبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
تحديات آبل في 2024: هل يكون الذكاء الاصطناعي هو الحل؟

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية، تواجه حالياً تحديات متعددة تؤثر على جميع جوانب أعمالها، حيث تتنوع هذه التحديات من تغيرات في السوق، إلى تطورات التكنولوجيا وضغوط المنافسة.

مزايا الذكاء الاصطناعي في أنظمة iOS 18: خطوة جديدة لإنقاذ آبل

ولفتت التقارير إلى أن مختلف المؤشرات تشير إلى أن عام 2024 لن يكون سهلاً على عملاق التكنولوجيا الأمريكي، لافتة إلى أن تساؤلات مهمة تفرض نفسها، مثل هل تنجح مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تعتزم آبل إدخالها إلى نظام تشغيل iOS 18، في إنقاذها؟

وأوضحت أن آبل تعتزم إدراج تشكيلة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي في أنظمة iOS 18 وiPadOS 18، الخاصة بهواتف آيفون وأجهزة آيباد على التوالي.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية تقوم بتمرين المساعد الشخصي Siri، وأداة البحث Spotlight المدمجة في آيفون، على مجموعة كبيرة من البيانات اللغوية، من أجل تعزيز قدراتهما على الرد على الأسئلة المعقدة بشكل أكثر دقة.

وأردفت إن التحديث الجديد لأداة Spotlight، سيتيح أيضاً التكامل العميق مع وظائف محددة داخل التطبيقات المختلفة.

ونوهت التقارير إلى أن شركة آبل تبحث أيضاً في تضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في مختلف تطبيقاتها، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم تشغيل آلياً في تطبيق الموسيقى Apple Music، وإنشاء عروض تقديمية في تطبيق Keynote.

كما أن هذا الأمر سيؤدي أيضاً إلى التكامل العميق مع تطبيقات أخرى، مثل الصحة والرسائل والأرقام والصفحات والاختصارات.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تعمل كذلك، على العديد من المشاريع الأخرى المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتطوير محركات عصبية متطورة، لتعزيز أداء الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

جدير بالذكر أن تيم كوك، رئيس شركة آبل، صرح في وقت سابق، أن الشركة الأمريكية تعمل على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مؤكداً أنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة