آبل تطور معالجات جديدة للأجيال القادمة من آيفون

تسريبات تكشف معلومات عن معالجات آبل الجديدة التي ستستخدمها في هواتف آيفون القادمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
آبل تطور معالجات جديدة للأجيال القادمة من آيفون

كشفت تسريبات تقنية أن شركة آبل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير جيل جديد من المعالجات الحديثة، والتي ستعمل على النسخ القادمة من هواتف آيفون الذكية.

تسريبات تكشف معلومات عن معالجات آبل الجديدة التي ستستخدمها في هواتف آيفون القادمة

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن شركة آبل تعمل على معالجات جديدة ستحمل اسم A16، وستكون مطورة بتقنية 4 نانومتر، وستعتمد معيارية TSMC N4P، حيث سيتم استخدامها هواتف الفئة العالية من آيفون 14، والتي تتضمن آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

وأوضحت التسريبات أن معالجات A16 المنتظرة، ستأتي على الأغلب بـ 6 أنوية، منهما نواتان ستأتيان بسرعة أداء عالية جداً، بينما نواتان آخريتان ستكونان مسؤولتين عن نظام توفير استهلاك الطاقة.

وإلى جانب هذا، تعمل الشركة الأمريكية أيضاً على تطوير معالجات أخرى تحمل اسم A17، وفق تقنية 3 نانومتر، حيث ستقوم باستخدامها مع هواتف آيفون التي ستصدر في الأسواق العالمية خلال عام 2023.

وأشارت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن المعالجات الجديدة من شركة آبل ستعمل مع ذواكر الوصول العشوائي الحديثة من نوع LPDDR 5، والتي توفر سرعة أكبر في التعامل مع البيانات، كما أنها تساعد في الوقت نفسه على التقليل من استهلاك شحن البطارية في الأجهزة الذكية.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن شركة آبل ستتخلى قريباً عن منفذ الشحن الحالي من نوع Lightning، الخاص بهواتف آيفون، وأنها ستستخدم آخر في الطرازات القادمة من هاتفها الذكي الشهير.

ووفقاً لهذه التقارير، فإن الشركة الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار منفذ شحن من نوع USB-C، ليكون هو بديل منفذ شحنها التقليدي المستخدم في نسخ آيفون الحالية.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة من شركة آبل تتوافق مع اللوائح الأوروبية التي صدرت مؤخراً، والتي ستفرض على الشركات المصنعة للهواتف الذكية باعتماد منفذ شحن من نوع USB-C فقط في جميع هواتفها.

وإلى جانب اختبار أجهزتها المستقبلية التي ستأتي مزودة بمنفذ شحن USB-C، فقد قالت التقارير أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت نفسه على تطوير محول، والذي من شأنه السماح لإصدار آيفون القادمة بالعمل بكفاءة مع الملحقات المصممة لمنفذ شحن Lightning الحالي.

ولفتت إلى أن منفذ شحن USB-C من غير المرجح أن يظهر في موديلات آيفون الصادرة هذا العام، حيث تخطط شركة آبل للاحتفاظ بمنفذها الحالي Lightning، وذلك لأجهزة آيفون التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من 2022.

وأشارت التقارير إلى أنه عند الانتقال إلى منفذ USB-C، فإن شركة آبل ستعمل على تبسيط مجموعة أجهزة الشحن التي تستخدمها في مختلف أجهزتها، علماً بأن أغلب موديلات أجهزة آيباد اللوحية وماك المكتبية، تأتي بالفعل بهذا المنفذ وليس Lightning.

وستكون هذه الخطوة مفيدة للغاية لمستخدمي أجهزة آبل، الذين لم يكن بإمكانهم في السابق استخدام شاحن واحد لأجهزة آيفون وآيباد وماك، حيث أنها تستخدم منافذ شحن مختلفة.

كما نوهت التقارير إلى أن هذا التحول في منافذ الشحن، من شأنه تقليل سيطرة الشركة الأمريكية على سوق ملحقات هواتف آيفون، موضحة أن آبل كانت تفرض على صانعي الملحقات دفع مقابل استخدام منفذ شحن Lightning.

ولكن فيما بعد استخدام منفذ USB-C في هواتف آيفون المستقبلية، فسيكون هذا الأمر أكثر فائدة بالنسبة للمستخدمين، حيث أن هذا المنفذ متوافق مع العديد من صانعي الأجهزة الاستهلاكية الأخرى، بما في ذلك معظم شركات التكنولوجيا المصنعة لأجهزة وهواتف الأندرويد.

وأرجعت التقارير أحد الأسباب الرئيسية لقيام شركة آبل بهذه الخطوة، هو قرار الاتحاد الأوروبي بإجبار شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الأخرى، من أجل اعتماد منفذ شحن موحد، وهو من نوع USB-C، لافتة إلى أنه في شهر أبريل الماضي، تمت الموافقة على تشريع لمثل هذا المطلب بأغلبية الأصوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة