أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية
مقالات ذات صلة
تسجيل نظام نور برقم الهوية
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
كيف سيحصل السعوديون على جواز سفر كورونا العالمي؟

في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتحويل خدماتها الحكومية إلى خدمات إلكترونية، جاءت خدمة أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية، وهي الخدمة التي تتيح الإعلان عن القبول المبدئي بالوظائف الشاغرة.

أبشر توظيف

من خلال منصة أبشر توظيف وهي أحد المنصات الإلكترونية الحكومية تقوم الجهات الحكومية بالمملكة بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لديها بشكل دوري وتوضح كيفية التقدم لهذه الوظائف بحسب المؤهلات والشروط المطلوبة لكل منها. حتى يتقدم الأشخاص للوظائف التي تناسب مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم.

من الشروط العامة التي تُحددها المنصة للمُتقدّمين للوظائف: ألا يكون المُتقدّم موظفًا بأي جهة حكومية، ألا يكون قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أن يكون لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية، أن تتوفر في المُتقدّم المؤهلات المطلوبة لشغر الوظيفة المُعلن عنها، أن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقًا للشروط المحددة.

يتم من خلال منصة أبشر الإعلان عن المواعيد المُقررة لبدء تلقي طلبات المُتقدّمين للوظائف المختلفة، وكذلك الشروط والأوراق اللازمة للالتحاق بهذه الوظائف. كما يتم من الإعلان عن مواعيد نتائج القبول المبدئي للوظائف.

تُتيح منصة التوظيف أبشر للمُتقدّم تعبئة وإنشاء السيرة الذاتية ومن ثم التقدّم للوظيفة المتاحة، كذلك تُتيح خدمة الاستعلام عن رقم الطلب في حال فقدانه.

من خلال منصة أبشر أيضًا يتعرّف المقبولين على الإجراءات التالية في حالة القبول، الذي يمكن الاستعلام عنه من خلال المنصة برقم الهوية، مثل: الاختبارات والفحوص الطبية والمقابلات الشخصية، وغيرها من الإجراءات التي تحددها الجهة المعلنة عن الوظيفة لاختيار المقبولين.

أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية

بعد غلق باب التقدّم للوظائف المُعلّن عنها على منصة أبشر توظيف، تأتي مرحلة القبول المبدئي، هذه المرحلة تعني انتقال المتقدم للمرحلة التالية من مراحل الالتحاق بالوظيفة. خلال هذه المرحلة تقوم الجهات المُعلنة بالتواصل مع المقبولين مبدئيًا عبر إرسال رسالة نصية للمقبولين، ويمكن كذلك الاستعلام برقم الهوية من خلال الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف واتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر توظيف  Jobs.moi.gov.sa
  • اختيار أيقونة "إشعار القبول" من الخيارات الموجودة أعلى الصفحة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة، وهي: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنس، الحالة الاجتماعية، رقم هوية الأب، رقم الوظيفة.
  • ثم أخيرًا النقر على "عرض" ليتم عرض التفاصيل المُتعلقة بالوظيفة.

أبشر للتوظيف نتيجة القبول

بعد فرز الجهات المُعلنة عن الوظائف الشاغرة لطلبات الالتحاق بالوظائف، تقوم باختيار المُتقدّمين المُناسبين للانتقال للمرحلة التالية، وهي مرحلة تقديم الأوراق المطلوبة للوظيفة والاستعداد للمقابلة الشخصية.

 سيعرف المُتقدّم هذه التفاصيل بعد الإعلان عن القبول المبدئي والتأكد من وجود اسم المتقدم بين المقبولين بشكل مبدئي، ودومًا تُعلن الجهات الحكومية عن أن القبول المبدئي للوظائف لا يعني بأي حال من الأحوال القبول النهائي في الوظيفة، وإنما يجب على المتقدم أن يجتاز جميع المراحل المطلوبة.

يمكن للمتقدم المقبول مبدئيًا أن يتعرف على تفاصيل الخطوات التالية من خلال الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف والاستعلام عن تفاصيل القبول والتي من خلالها تظهر المعلومات المتعلقة بمكان وموعد الخطوة التالية.

الحصول على خدمات أبشر توظيف

يُمكنك تحميل تطبيق أبشر للتوظيف أندرويد من خلال متجر جوجل من خلال هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi

يُمكنك تحميل تطبيق أبشر للتوظيف app من الدبستور من خلال هذا الرابط

https://appsto.re/sa/4iP57.i

كما يُمكنك مُتابعة حساب أبشر للتوظيف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال هذا الرابط

https://twitter.com/absher