أبوظبي: إطلاق رخصة اقتصادية موحدة لجذب الاستثمارات

أبوظبي تطلق رخصة اقتصادية موحدة لتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
أبوظبي: إطلاق رخصة اقتصادية موحدة لجذب الاستثمارات

قامت أبوظبي، اليوم الخميس، بإطلاق رخصة اقتصادية موحدة تهدف إلى تبسيط إجراءات تأسيس الأعمال، وتعزيز جاذبية الإمارة كوجهة استثمارية رائدة.

أبوظبي تطلق رخصة اقتصادية موحدة لتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أبوظبي المستمرة لتطوير منظومة الأعمال، وتوفير بيئة تنافسية تضاهي أفضل الممارسات العالمية.

وبينت التقارير أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بالتعاون مع كل من: مجلس المناطق الحرة، مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (مجموعة كيزاد)، المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، المنطقة الحرة لمدينة مصدر، وهيئة الإعلام الإبداعي، قد أعلنوا عن إطلاق الرخصة الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة.

وتشمل المبادرة الجديدة توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية، وضمان تحديث بيانات الشركات في سجل موحد، مما يساهم في تحسين عملية إدارة البيانات، وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارة والمناطق الحرة، مما يساهم في سلاسة تأسيس الأعمال، وتعزيز الحوكمة والشفافية.

ونوهت التقارير إلى أن الجهات المعنية بتسجيل المنشآت الاقتصادية في أبوظبي ومناطقها الحرة، قامت بتشكيل فرق عمل من أجل ضمان سلاسة التحول إلى النظام الجديد.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي رئيس مجلس المناطق الحرة، الذي قال إن المناطق الحرة تساهم بدور مهم في التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لتسريع التحول إلى اقتصاد ذكي ومتنوع ومستدام.

وتابع قائلاً إنه يتم العمل مع الشركاء الاستراتيجيين في المناطق الحرة بإمارة أبوظبي وبقية الجهات المعنية، من أجل وضع الأطر اللازمة لتسريع وتفعيل نظام فعال لتوحيد إجراءات التسجيل.

وأكد الزعابي أنه سيتم مواصلة تطوير الشراكة لتلبية متطلبات المستثمرين، وضمان أفضل الظروف لسهولة تأسيس وممارسة الأعمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة