10 أساليب فعالة لجذب المشاهير لاستخدام منتجك

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2016
10 أساليب فعالة لجذب المشاهير لاستخدام منتجك

ما من وسيلة أكثر فعالية في الدعاية من جذب واحد من المشاهير ليعلن عن منتجك، والأكثر أهمية من ذلك أن يثق في مهذا المنتج ويستخدمه فعلياً، ولكن سبيل الوصول لهذا صعب وطريقه غير مفروش بالورود كما يتوقع البعض، فمن غير الطبيعي أن تطرق باب منزل ممثل أو رياضي مشهور ثم تطلب منه تجربة منتجك أو الإعلان عنه، بل إن الأمر يتطلب عدد من الخطوات والاستراتيجيات التي قد تجعل الوصول لهذا الأمر سهل المنال.

وفي هذا المقال نستعرض الأساليب العشر الفعالة للنجاح في جذب المشاهير لاستخدام منتجك.

1- يمكنك التفكير في التضحية بنسبة بسيطة من الأرباح لصالح الشخصية الشهيرة التي تنوي جذبها لمنتجك.

2- يمكنك البدء مع نجم من نجوم مواقع التواصل أو أحد المدونين الشباب المعروفين، فهؤلاء لا تتكلف الهدية المقدمة لهم ذات القيمة التي قد تتكلفها هدايا المشاهير الأكبر.

3- يمكنك الاشتراك بقاعدة بيانات خاصة بمديرين أعمال المشاهير وهي منتشرة عبر الشبكة، وتمكنك تلك القواعد من إختيار مدير الأعمال الذي تنوي التعامل مع من يمثله.

4- عند إرسال هدية تحتوي على منتجك حاول قدر المستطاع أن يكون شكلها شديد الإبهار ويليق بحجم من ترسلها إليه، كما يفضل أن تتضمن الهدية تنوع مختلف من منتجاتك لزيادة فرصة استخدام المرسل إليه الهدية لها.

5- يجب أن يليق شكل الهدية أو الصندوق الذي سحتوي عليها بطبيعة الشخصية المشهورة المرسل إليها، لذا يجب تصميم العلبة على شكل يتناسب وهذا.

6- إن كان منتجك متعلق بمواد التجميل أو العناية بالشعر أو غير ذلك فيفضل إرسال الهدية لمصفف شعر أو خبير تجميل تلك الشخصية المشهورة.

7- لو قامت شخصية مشهورة ما بزيارة متجرك، أطلب منه/منها أن يقوم بنشر هذا على أي من مواقع التواصل الاجتماعي أو أن يقوم بتصوير نفسه داخل المتجر ونشر الصورة.

8- يجب أن تتضمن الهدية المرسلة للشخصية المشهورة معلومات مقتضبة عن شركتك، كما يجب أن تحتوي على بطاقة أو بطاقتي عمل لتوضيح كيفية التواصل معك.

9- قم بالتواصل مع المشاهير المتوافقين مع الأفكار التي يقدمها منتجك، فيزيد هذا من إمكانية استخدامهم للمنتج.

10- لا تلح في التواصل خاصة بعد إرسال منتجك للشخصية المشهورة، يمكنك البدء في التواصل مرة أخرى بعد أسبوع على الأقل من وقت إرسال الهدية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة