دليلك المختصر لجذب انتباه مدراءك إليك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
دليلك المختصر لجذب انتباه مدراءك إليك

يظن البعض أن الكفاءة والمهارة في العمل هي العناصر الكافية لجذب انتباه ولفت انظار المدراء للموظفين، ولكن الحقيقة تتعدى هذه النقطة. فالموظف الناجح هو القادر بصورة عامة على بناء جسور الثقة بينه وبين مدراءه، وتحت هذا العنوان، تتعدد العناصر التي من بينها الكفاءة والمهارة. وفي هذا المقال نقد لك عزيزي القارئ دليلاً مختصراً في نقاط محددة لتعرف كيف يمكنك أن تضع أسس هذه الجسور لتتمكن من جذب انتباه مدراءك.

المبادرة بطرح الأفكار الجديدة. بمجرد تفكيرك في مشروع جديد، أو فكرة متميزة لا تنتظر لوقت طويل قبل أن تطرحها على المسؤولين.

تجاوز التوقعات. الموظف البارز هو القادر على إظهار السلوك الإيجابي ، وهم هؤلاء القادرين على تخصيص وقت وجهد إضافيين لدعم العمل.

إظهار الحماس. لا تبالغ في إظهار عواطفك في العمل ولكن حاول أيضاً ألا تكبتها واكشفها لمن حولك من آن لآخر.

الاستماع الجيد. تقول الخبيرة توري جونسون، أن الأشخاص القادرين على لفت الأنظار إليهم في في الأغلب من يهتمون بما يقوله الآخرين، لذا كن حريص دوماً على الاستماع.

عدم تفويت الفرص السانحة. عليك استغلال أي فرصه سانحة للتفاعل مع مدراءك ومناقشتهم بفعالية حال طرح أحد المديرين موضوع للمناقشة معك.

حل المشاكل. كن دوماً سباق في التفكير في المشاكل التي تواجهها الشركة ثم اقتراح الحلول الملائمة.

لا تعر الكارهين انتباهك. لا يمكن أن تنال إعجاب الجميع، ولكن يمكن أن تهمل وتتجاهل الكارهين وتركز جهودك على إثبات نجاحاتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة