أبوظبي: توضيح بشأن المسافرين القادمين خلال ساعات التعقيم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
أبوظبي: توضيح بشأن المسافرين القادمين خلال ساعات التعقيم

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، توضيحاً يخص المسافرين القادمين خلال ساعات برنامج التعقيم الوطني.

توضيح من أبوظبي للمسافرين القادمين خلال ساعات التعقيم

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن هؤلاء المسافرين لن يحتاجوا إلى الحصول على تصريح حركة للانتقال من المطار إلى محل إقامتهم، وذلك في حال قاموا باستخدام سيارة الأجرة.

أما إذا قام المسافرون القادمون خلال ساعات برنامج التعقيم الوطني باستخدام سيارة خاصة، ففي هذه الحالة يتطلب منهم الحصول على التصريح.

وفيما يتعلق بالمسافرين الراغبين في الدخول إلى إمارة أبوظبي من إمارة أخرى، أثناء ساعات التعقيم الوطني، فقد أوضحت اللجنة أنه خلال فترة التعقيم، يتم منع استخدام كل طرق الإمارة، إلا للفئات المستثناء والأشخاص الحاصلين على تصريح فقط.

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن للمسافرين القادمين أثناء ساعات التعقيم أن يقوموا باستخدام سيارات الأجرة فقط، وذلك في حال الحصول على تصريح الحركة، أما وسائل النقل العام الأخرى، مثل الحافلات، فإنها تكون غير متاحة خلال ساعات البرنامج.

ونوهت اللجنة إلى أن سيتم فرض غرامة تبلغ قدرها 3000 درهم، وذلك على كل من يقوم بمخالفة ساعات التعقيم، والخروج من دون الحصول على تصريح حركة.

ومن جانبها، فقد دعت شرطة أبوظبي جميع السائقين القادمين إلى أبوظبي والعين والظفرة، من مختلف مدن الدولة، إلى مراعاة الوصول إلى وجهاتهم قبل موعد برنامج التعقيم الوطني، والذي يبدأ في تمام الساعة 12 في منتصف الليل، ويستمر حتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

طريقة الحصول على تصريح الحركة في أبوظبي

كما أوضحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، طريقة الحصول على تصريح الحركة، بالنسبة للمسافرين القادمين أثناء ساعات التعقيم.

حيث ذكرت أنه بإمكان هؤلاء المسافرين أن يتقدموا بطلب الحصول على التصريح من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشرطة أبوظبي (عبر هذا الرابط)، أو من خلال التطبيق الذكي الخاص بالشرطة.

وأشارت اللجنة إلى أن مقدم الطلب لا يحتاج إلى وثائق من أجل الحصول على التصريح، حيث يكفي فقط إدخال الاسم ورقم الهاتف وبيانات المركبة وذكر السبب.

وأضافت أن عملية الموافقة على تصريح الحركة تتم بشكل فوري، وذلك باستثناء بند الأسباب الأخرى في قائمة خيارات الأسباب، موضحة أنه في هذه الحالة، فإن الطلب يخضع للتقييم.

برنامج التعقيم الوطني في أبوظبي

جدير بالذكر أن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي قد أطلقت برنامج التعقيم الوطني في الإمارة في 19 يوليو الماضي.

وجاء إطلاق برنامج التعقيم الوطني في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها إمارة أبوظبي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن أجل حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين والسياح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة