السعودية: إطلاق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية الموحد

البلدية والإسكان تطلق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية الموحد أساس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
السعودية: إطلاق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية الموحد

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المرحلة الأولى من نظام أساس، الذي يعتبر جزء رئيسياً من برنامج التحول الوطني.

البلدية والإسكان تطلق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية الموحد أساس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا النظام يهدف إلى تطوير وتوحيد نظام موحد للموارد الحكومية، يشمل الشؤون المالية والموارد البشرية وسلاسل الإمداد في الأمانات والبلديات.

وأوضحت أن نظام أساس يستهدف توحيد العمليات والسياسات والإجراءات الأساسية للخدمات المشتركة، بالاعتماد على أحدث الممارسات في المحاسبة والموارد البشرية وسلاسل الإمداد.

وأشارت التقارير إلى أن هذا النظام يقدم أتمتة شاملة للخدمات المساندة في القطاعين البلدي والسكني، عبر 17 أمانة و268 بلدية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وبينت أنه في المرحلة الأولى، تضمن المشروع بناء قالب عام موحد بمشاركة 6 أمانات رئيسية، وهو ما أدى إلى تنظيم ورش عمل لوضع آليات التصميم والاعتماد، وتوحيد العمليات والأنظمة، لتغطية متطلبات الأمانات والبلديات المتنوعة.

وأفادت التقارير أن هذا النظام يسمح للمستخدمين بالعمل على أساس الاستحقاق المحاسبي، مع توفير القوائم المالية والتقارير الشهرية على الأساس النقدي والاستحقاقي بشكل آلي، وفقاً لتوجيهات وزارة المالية.

ونوهت إلى أنه تم إطلاق نظام أساس في وقت سابق داخل ديوان الوزارة وأمانة المدينة المنورة، حيث تم تحقيق نجاح كبير في تنفيذ المرحلة الأولى.

وأضافت التقارير أنه تمت الموافقة على إطلاق المرحلة الثانية من النظام، في الربع الأول من العام 2024، لتشمل نشر النظام عبر باقي الأمانات والبلديات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة