أبو فلة يبكي تأثراً بعد أن جمع مليون دولار لدعم آلاف الأسر اللاجئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
أبو فلة يبكي تأثراً بعد أن جمع مليون دولار لدعم آلاف الأسر اللاجئة
مقالات ذات صلة
محمد عبده يبكي تأثراً ببناء مسرحاً عالمياً باسمه في الرياض
من هو اليوتيوبر أبو فلة الذي جمع تبرعات للاجئين وصلت إلى مليون دولار؟
من المجر إلى صربيا .. أسر لاجئة تُجبر على الرحيل

أعلن اليوتيوبر الكويتي الشهير باسم أبو فلة، عن نجاحه في جمع مليون دولار أمريكي، والتي سيتم توجيهها من أجل دعم أكثر من 5 آلاف أسرة لاجئة، في حملة كان قد أطلقها لهذا الغرض، حيث بكى في تأثر بعد إكمال المبلغ المطلوب.

أبو فلة يجمع مليون دولار في 28 ساعة فقط لدعم آلاف الأسر اللاجئة

وكان أبو فلة قد أعلن قبل أيام قليلة عن إطلاقه حملة ضخمة بمناسبة وصوله إلى 20 مليون متابع، حيث تستهدف حملته جمع مليون دولار أمريكي، والتي سيتم توجيهها من أجل توفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء المقبل.

وكتب نجم اليوتيوب الكويتي الشهير في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "بمناسبة وصولي الـ 20 مليون (متابع)، قررت نسوي حملة متابعين أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء."

وأوضح أبو فلة المطلوب في الحملة، حيث قال: "نجمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب، غداً يوم الجمعة، الساعة 8 مساء.. أدري المبلغ جد كبير.. بس بإذن الله قادرين عليه.. وتذكر، الدال على الخير كفاعله."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن حملة أبو فلة تم إطلاقها بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بهدف جمع مليون دولار لمساعدة آلاف الأسر اللاجئة قبل حلول فصل الشتاء القادم.

وقالت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "إيماناً منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة، أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية."

وأشار البيان إلى أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ 20 مليون مشترك في قناته، قرر أبو فلة إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء.

وأضافت مفوضية اللاجئين إلى أن: "أبو فلة يؤمن بدور المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك. ومعاً نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيداً عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم."

ونال البث المباشر الذي قام به أبو فلة إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير، حيث أقبل الكثيرون في الوطن العربي على المشاركة في الحملة، والتبرع بما يقدرون عليه من أموال لهذا الغرض النبيل.

وقام بعض الأشخاص بتبرعات سخية في حملة أبو فلة، حيث قاموا بالتبرع بمبالغ وصلت إلى 80 ألف دولار أمريكي، فيما قام اليوتيوبر الكويتي نفسه بالتبرع بـ 16 ألف دولار أمريكي.

وخلال 28 ساعة فقط من إطلاقها، استطاعت حملة أبو فلة الوصول إلى المبلغ المطلوب، وهو مليون دولار أمريكي.

ونشر مشهور اليوتيوب الكويتي مقطع فيديو وثق اللحظات الأخيرة قبل الوصول إلى مبلغ المليون دولار، حيث بدا شديد الحماس والترقب من أجل تحقيق هدف الحملة.

وعندما وصل مبلغ التبرعات أخيراً إلى الرقم المطلوب، ظهر التأثر واضحاً على وجه أبو فلة، لدرجة أنه لم يستطع أن يسيطر على مشاعره، وبدأت دموعه في النزول على خده.

أبو فلة يبكي تأثراً بعد أن جمع مليون دولار لدعم آلاف الأسر اللاجئة

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر أبو فلة تغريدة قال فيها: "الحمد لله دائماً وأبداً.. شكراً لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع.. ربي يجعلها بميزان حسناتنا أجمعين.. الحمد لله جبنا المليون."

ولاقت هذه الحملة إشادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، حيث نجحت في تحقيق هدفها، وجمع المبلغ المطلوب خلال 28 ساعة فقط.

وأعرب العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم لليوتيوبر أبو فلة، وأثنوا على الحملة الإنسانية التي قام بإطلاقها.

حيث كتب الفنان المصري محمد هنيدي في منشور عبر حساباته على السوشيال ميديا: "الصديق الجميل أبو فلة، اللي كلنا فخورين بكل اللي بيعمله، قدر يجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة.. ياريت كل مشاهير الإنترنت ياخدوا أبو فلة قدوة ليهم، وإن الشهرة اللي ربنا إدهالهم يستغلوها في الخير بأي شكل أياً كان."

ولفتت التقارير إلى أن حملة أبو فلة نجحت في جمع أكثر من مليون دولار، حيث بلغ عدد المتبرعين أكثر من 31 ألف متبرع، مشيرة إلى أنه سيتم توجيه هذه الأموال من أجل دعم أكثر من 5700 أسرة لاجئة.